"إير فرانس" تستأنف رحلاتها المباشرة إلى طهران بعد خسارة 54 مليون دولار بسبب هجمات باريس

"إير فرانس" تستأنف رحلاتها المباشرة إلى طهران

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:38 (GMT +0400).
"إير فرانس" تستأنف رحلاتها المباشرة إلى طهران بعد خسارة 54 مليون دولار بسبب هجمات باريس

لندن، بريطانيا (CNN) -- أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية استئناف رحلات بلا توقف من العاصمة الفرنسية باريس إلى الإيرانية طهران، ثلاث مرات في الأسبوع، اعتبارا من أبريل/ نسيان 2016، وذكرت الشركة عبر موقعها الرسمي، أن القرار جاء بهدف توسع عملياتها في "دولة ذات نمو مزدهر."

وكانت شركة الطيران الفرنسية قد علقت رحلاتها المباشرة من باريس إلى طهران في أكتوبر/ تشرين الأول 2008، بعد العقوبات الدولية الاقتصادية التي تعرضت لها إيران.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية الفرنسية، فريدريك غايجي: "مع إطلاق هذه الرحلات الجديدة، الخطوط الجوية الفرنسية تظهر أنها مستعدة لاستغلال كل فرص التطور المربح والنمو الممكن".

يأتي ذلك بعد تأثر إيرادات الشركة من الهجمات الإرهابية التي وقعت الشهر الماضي في باريس، إذ أعلنت الثلاثاء، أن الإيرادات في نوفمبر/ تشرين الثاني انخفضت بـ54 مليون دولار نتيجة للهجمات، التي تسببت في مقتل 130 شخصا وإصابة مئات آخرين، الأمر الذي شلّ المدينة لعدة أيام وضرب السياحة الحيوية، حيث ألغى العديد من الزوار رحلاتهم إثر ذلك.

ويُذكر أن السياحة هي الصناعة الأولى في باريس، إذ حققت أكثر من 23 مليار دولار في الإيرادات، نتيجة استقبال ما يقرب من 46 مليون زائر العام الماضي، وتعتمد حول 500 آلاف وظيفة في باريس ومحيطها المباشر على هذه الصناعة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"إير فرانس تستأنف رحلاتها المباشرة إلى طهران بعد خسارة 54 مليون دولار بسبب هجمات باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}