رجل أعمال جزائري يرفع دعوى ضد إذاعة فرنسية سخرت من استمرار مرض بوتفليقة

رجل أعمال جزائري يرفع دعوى ضد إذاعة فرنسية سخرت من مرض بوتفليقة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:22 (GMT +0400).
رجل أعمال جزائري يرفع دعوى ضد إذاعة فرنسية سخرت من استمرار مرض بوتفليقة

باريس، فرنسا (CNN)— أعلن رجل الأعمال الجزائري، رشيد نكاز، عن مقاضاته لإذاعة "أوروبا 1" الفرنسية، والممثل الفرنسي نيكولا كونتولو، بتهمة انتهاك كرامة الرئيس الجزائري والشعب الجزائري، وذلك بعد سخريتهما من عبد العزيز بوتفليقة.

وكتب نكاز الذي سبق وأن رّشح نفسه في الانتخابات الرئاسية الجزائرية، على صفحته الرسمية بفيسبوك، أن المسؤولين السياسيين في بلاده "لا يتحرّكون للدفاع عن شرف وكرامة الرئيس بوتفليقة والشعب الجزائري"، معتبرًا أن إهانة الرئيس الجزائري تعد "إهانة وضحكًا على 40 مليون جزائري".

وتساءل نكاز، الذي يقود حملة للتغيير في الجزائر تحت اسم "حركة الشباب والتغيير": "كيف يمكننا أن نقبل إهانة والضحك على رئيسنا المريض جدًا الله يشفيه بطريقة غير محترمة للغاية من قبل فرنسا خلال علاج الرئيس في إحدى مصحاتها؟".

وكانت الإذاعة الفرنسية "أوروبا 1" قد عرضت ملف علاج بوتفليقة في فرنسا بطريقة ساخرة، وتحدث أحد الحاضرين أن فرنسا في الطريق لابتكار دواء يمنع الموت لأجل بوتفليقة.

وقد أعلنت الرئاسة الجزائرية يوم 4 ديسمبر/كانون الأول عن زيارة بوتلفيقة لفرنسا لأجل العلاج، قبل أن يعود الرئيس إلى بلاده حيث تحدث الإعلام الرسمي الجزائري عن قيامه بأنشطة ديبلومسية، وذلك وسط تواتر أنباء عن تدهور صحته، بما أنه لم يظهر بشكل مباشر أمام الشعب الجزائري منذ مدة طويلة.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رجل أعمال جزائري يرفع دعوى ضد إذاعة فرنسية سخرت من استمرار مرض بوتفليقة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}