بالفيديو.. أمريكيون يشرحون أسباب تأييدهم لتصريحات دونالد ترامب عن المسلمين

أمريكيون يشرحون أسباب تأييدهم لدونالد ترامب

العالم
آخر تحديث الجمعة, 11 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:16 (GMT +0400).
2:09

"الإسلام، إن قرأت القرآن والحديث، يتعارض مع الدستور الأمريكي. ومن أوائل مسؤوليات الحكومة، هي أن تحمي الشعب الأمريكي."

ما رأيكم بتصريح دونالد ترامب عن منع المسلمين من دخول أمريكا؟

"أعتقد بأنه يحاول حماية الشعب الأمريكي، ولا يقتصر الموضوع على المسلمين فقط، فهو يقصد أي أحد يحتاج إلى اختبار أمني، أعتقد أنه محق بشأن تفتيش الجميع، فنحن بحاجة للتأكد من أن شعبنا بأمان."

سبب إثارة ترامب للجدل هو أنه خص المسلمين بكلامه، لم يتحدث عن المشتبه بتورطهم بالإرهاب، بل تحدث عن المسلمين.. ما رأيكم بذلك؟

"لا أعتقد أن ذلك غير عقلاني.. نريد أن نبقي الجميع بأمان، إلى أن نعرف من هم المسموح لهم بالدخول إلى البلد، إن لم نعرف من يدخل إلى بلادنا، فنحن بحاجة إلى نوع من الحماية."

يقول النقاد إن أحد أهم مبادئ هذه البلاد هي الحرية الدينية، ليس لدينا ما يدعى بـ"الاختبار الديني"… كيف تردون على ذلك؟

"الدستور الأمريكي لا يطبق على من هم خارج أمريكا، ويحاولون الدخول إليها!"

"الهجرة هي ميزة، وليست حقا. وعلى الشخص أن يحمل معايير خاصة حتى يحصل على قبول الهجرة، ويبدو وكأن أغلبية عمليات الإرهاب التي حدثت في العقدين الأخيرين، نُفذت من قبل مسلمين."

ماذا عن الباقي، هل توافقون اختبار الديانة؟

"الإسلام، إن قرأت القرآن والحديث، يتعارض مع الدستور الأمريكي. ومن أوائل مسؤوليات الحكومة، هي أن تحمي الشعب الأمريكي، ليس الشعب العربي أو الألماني، بل الشعب الأمريكي."

"قد حان الوقت لنتوقف عن أن نتماشى مع ما هو صحيح سياسياً، ونبدأ بالتحدث عن المشاكل الحقيقية، والمشاكل الحقيقية هي أن الإرهابيون يجتمعون مع بعضهم الآن ولن يكونوا راضين حتى يستولوا على البلد بأكملها."

"أرى أن هناك بعض المسلمين الجيدين، دائماً هناك الجيد والسيء، ونحن نحاول التمييز، وباعتقادي دونالد ترامب سيعرف، كيف يمكننا التغلب على هذا الشر ونتأكد من عدم دخوله إلى بلدنا."