منع أسرة مسلمة من السفر من بريطانيا إلى أمريكا.. وأحد أفرادها لـCNN: المنع بسبب ديانتنا ودعوة ترامب

منع أسرة مسلمة من السفر من بريطانيا إلى أمريكا

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 23 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:43 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
1:16

فيديو يستعرض تصريحات مرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، حول المسلمين.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- منعت السلطات الأمنية في مطار غاتويك البريطاني، أسرة مسلمة من السفر لقضاء عطلة في الولايات المتحدة الأمريكية، دون الإعلان عن سبب المنع، فيما قال أحد أفراد الأسرة لـCNN، الأربعاء، إنه تم منعهم بسبب ديانتهم وبسبب الأجواء التي تسبب فيها المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية دونالد بدعوته إلى منع المسلمين من دخول أمريكا.

اقرأ أيضا... ما هو تعليق المسؤولين الأمريكيين على منع العائلة البريطانية من ركوب الطائرة؟

وكانت الأسرة المكونة من طارق محمود وشقيقه زاهد وزوجته صدف و7 أطفال عند بوابة العبور للطائرة التي كانت تحمل حقائبهم وكان من المفترض أن يصعدوا على متنها، في 15 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، للسفر إلى لوس أنغلوس، قبل أن يبلغهم أحد مسؤولي الأمن بأنهم تلقوا اتصالا من واشنطن ولن يسمح لهم بالصعود على متن الطائرة، دون أن يقدم لهم أي سبب لمنعهم من السفر.

وقال طارق محمود لـCNN إن السلطات لم تقدم سببا لمنعهم من السفر ولكنه يعتقد أن السبب هو "ديانتهم ودونالد ترامب"، مشيرا إلى أن ترامب لم يتدخل بشكل مباشر لمنعهم من السفر ولكن الأجواء التي تسببت فيها دعوته لمنع المسلمين من دخول أمريكا أدت إلى ذلك.

اقرأ.. كاميرون: دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول أمريكا غبية وخاطئة.. وإذا زار بريطانيا سيوحدنا ضده

وحاولت CNN الحصول على تعليق من السلطات البريطانية حول منع الأسرة من السفر دون رد، فيما قال المتحدث باسم إدارة حماية الحدود الأمريكية جيم بيرنز لـCNN، في تعليقه على الواقعة، إن "الدين والإيمان والمعتقدات الروحية لأي مسافر دولي ليست من العوامل التي تحدد الدخول للولايات المتحدة".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منع أسرة مسلمة من السفر من بريطانيا إلى أمريكا.. وأحد أفرادها لـCNN: المنع بسبب ديانتنا ودعوة ترامب ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/23","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}