أستراليا تنضم لفرنسا وبريطانيا وأمريكا في التحذير من "تهديدات محتملة" في بكين

دول الغرب تحذر رعاياها من "تهديدات محتملة" بالصين

العالم
آخر تحديث الخميس, 24 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:14 (GMT +0400).
دول الغرب تحذر رعاياها من "تهديدات محتملة" بالصين

منطقة تكظ بالسياح في الصين خلال موسم الأعياد.

بكين، الصين (CNN)-- حذرت أستراليا في بكين، الخميس، من "تهديدات محتملة" ضد رعاياها في العاصمة الصينية، لتنضم بذلك إلى السفارات الأمريكية والبريطانية والفرنسية، وأشار المسؤولون إلى تلقيهم معلومات بوجود تهديدات لرعاياهم بالأماكن المكتظة خلال موسم الأعياد.

كما أرسلت السفارات تحذيرات لمواطنيها وموظفيها من توخي الحذر الكبير عند زيارتهم لمنطقة "سانليتان" على وجه التحديد، وتعتبر المنطقة شهير بمركز تسوق كبير يحوي أبرز الماركات العالمية ووجهة لتناول أفضل وجبات العشاء بالعاصمة.

اقرأ: السفارة الأمريكية في لبنان تحذر من انتحال شخصية السفير هيل بعمليات احتيال

أمريكا وفرنسا كانتا أول من أعلن عن هذه "التهديدات المحتملة" لتنضم إليهما فرنسا، وتلحق بهم السفارة الأسترالية.

وقد أصدرت السفارة الفرنسية في بكين بياناً نشر على موقعها الإلكتروني نص فيه البيان على ما يلي: "حذرتنا السفارة الأمريكية في بكين من تهديدات محتملة  ضد الغربيين بمنطقة سانليتان في بكين بحلول يوم عيد الميلاد"، وتوجهت السفرة لرعاياها في بكين "بتوخي الحذر الشديد."

وأضافت وزارة التجارة والعلاقات الدولية الأسترالية عبر موقعها إلى ما سبق وجود "احتمال لإغلاق بعض الطرق وانتشار نقاط التفتيش في المنطقة مما يمكن أن يؤثر على التنقل والسفر،" في وقت توجهت فيه أستراليا لرعاياها "بدرجة عادية من الحذر،" كما دعت لتوخي الحذر في منطقتي التبت وتينتشيانغ.

وفي أغسطس/آب الماضي، طعنت امرأة حتى الموت على يدي رجل حمل سيفاً ليهاجمها في وضح النهار ، كما تعرض لرجل فرنسي أيضاً مسبباً له الأذى، وقالت شرطة بكين إن الرجل هاجم المرأة والرجل "دون سبب واضح أو مقنع."

حاولت CNN التواصل مع السفارتين للحصول على تعليق، لكن كلتاهما لم ترد بسبب إغلاق مكاتبهما خلال إجازة عيد الميلاد.

أيضاً: ما هي الدول الـ9 التي تحذر الإمارات مواطنيها من السفر والتوجه لها؟

وتزامن هذا مع كثافة شرطة بكين تواجدها في مراكز التسوق الكبرى والمتوسطة، لكنها لم تربط هذا التزايد الأمني بالتهديدات التي أشارت إليها السفارتان، مشيرة عبر الموقع الإلكتروني لمديرية الامن العام بالعاصمة إلى أنها تتخذ هذه الإجراءات بسبب الازدحام الكثيف في الإقبال على مراكز التسوق خلال فترة الأعياد.
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أستراليا تنضم لفرنسا وبريطانيا وأمريكا في التحذير من تهديدات محتملة في بكين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}