حركة الشباب الصومالية تنشر فيديو من بطولة ترامب ومالكوم إكس للترويج لـ"عنصرية وتمييز أمريكا ضد المسلمين"

حركة الشباب تنشر فيديو تجنيد من بطولة ترامب

العالم
نُشر يوم الأحد, 03 يناير/كانون الثاني 2016; 02:52 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:17 (GMT +0400).
1:16

فيديو يستعرض تصريحات مرشح انتخابات الرئاسة الأمريكية عن الحزب الجمهوري، دونالد ترامب، حول المسلمين.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أصدرت "حركة الشباب المجاهدين" الصومالية، التابعة لتنظيم القاعدة، ما يبدو أنه مقطع فيديو للتجنيد، يُزعم استخدامهم فيه صوت المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، وهو يدعو لحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، ليُظهروا - وفق زعمهم - تاريخ الدولة الطويل من العنصرية والتمييز ضد المجتمعات المسلمة.

ويستخدم الفيديو، الذي لم تتأكد CNN بشكل مستقل من ظروف نشره، أيضا لقطات تاريخية لناشط الحقوق المدنية والداعية الإسلامي الأمريكي من أصل أفريقي، مالكوم إكس.

ودعا ترامب في تصريح له الشهر الماضي، إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة،" في أعقاب هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الذي نفذه شخصان مسلمان متعاطفان مع تنظيم "داعش"، وقبل ذلك، كان قد دعا الملياردير إلى مراقبة المساجد، وتأسيس قاعدة بيانات للمسلمين الذين يعيشون في الولايات المتحدة.

قد يهمك.. دونالد ترامب يرد على الانتقادات: لا أهتم ويجب منع المسلمين من دخول أمريكا ومراقبة وإغلاق مساجد قبل تكرار 11 سبتمبر

ويتضمن الفيديو أحدث اللقطات لحوادث إطلاق الشرطة النار والعنف ضد الأمريكيين من أصل أفريقي في مدينتي فيرجسون وبالتيمور بولاية ميسوري، ويدعي أن هذا هو ما يجب على المسلمين الأمريكيين توقعه في المستقبل. كما يُظهر الفيديو مقتطفات من الرسائل السابقة لرجل الدين المتشدد الراحل، أنور العولقي، يتوقع فيها اضطهاد المسلمين في الولايات المتحدة.

اقرأ.. محلل يبين لـCNN سبب التأثير القوي لأنور العولقي على الإرهابيين

ويُذكر أن العولقي هو متشدد ولد في أمريكا، كان المنظر الديني لمجموعة متشددة في اليمن، ويعدّ المفتي الرئيسي والعقل المدبر للعديد من المخططات الإرهابية الكبرى وعمليات التجنيد في صفوف الغربيين بالخمس السنوات الماضية، وقد قُتل في غارة جوية في اليمن عام 2011.

وفي حين لم ترد حملة ترامب على طلب CNN بالتعليق على الفيديو، إلا أن مايكل كوهين، أحد كبار مساعدي ترامب، أعاد نشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، السبت، تقترح بأن المرشحة الديموقراطية، هيلاري كلينتون هي وراء فيديو تجنيد الإرهابيين الجديد.

وكانت كلينتون قد قالت في تصريحات سابقة لها، الشهر الماضي: "ترامب أصبح أفضل مجندي داعش، حيث أن التنظيم يذهب وينشر تسجيلات لترامب وهو يقوم بإهانة المسلمين واستغلالها في عمليات تجنيد المزيد من الجهاديين المتطرفين" وفق تعبيرها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"حركة الشباب الصومالية تنشر فيديو من بطولة ترامب ومالكوم إكس للترويج لـعنصرية وتمييز أمريكا ضد المسلمين","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}