بالفيديو: ترقب أمريكي لتداعيات التوتر بين السعودية وإيران على محاربة "داعش"

بالفيديو: ترقب أمريكي لتداعيات التوتر

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 05 يناير/كانون الثاني 2016; 07:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 11:52 (GMT +0400).
1:00

جون كيربي، المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، يتحدث لشبكة CNN حول التوتر بين السهودية وإيران وتأثيره على العديد من القضايا من بينها سير المعركة ضد تنظيم داعش.

جون كيربي / المتحدث باسم الخارجية الأمريكية) "لا نريد أن يؤثر ذلك على العمليات ضد داعش، وحتى الآن لم يؤثر. ولا نريد أن يؤثر على الانتقال السياسي في سوريا وعلى التحركات التي تهدف الى جعل المعارضة ونظام الأسد يجلسون على الطاولة والذي نأمل أن يحدث في وقت لاحق من هذا الشهر. وحتى الآن، لم يتغير ذلك، لكننا ندرك الآثار المحتملة هنا، وهذا سبب عملنا على الأمر بجد".

(جون كيربي) " أحد الأمور التي نقوم بها هو أننا نعمل بجد للتواصل مع قادة المنطقة مباشرة، أو بشكل غير علني، مخاوفنا هي أين تتجه الأمور، والحاجة لحرفها، والتركيز على القضايا الاستراتيجية الرئيسية في المنطقة، مثل العراق وسوريا وداعش واليمن، هنالك الكثير من الأمور الموجودة على جدول الأعمال التي نرغب باستمرار التركيز عليها، والأمر الذي لا نحاول القيام به هو الدخول في هذه المسألة بين المملكة العربية السعودية وإيران، ونعتقد أنه من الأفضل لهاذين البلدين حل ذلك بشكل ثنائي. "