أمريكا.. توصيات لإنهاء خدمة أستاذة جامعية بعد تعليق حول "عبادة المسلمين والمسيحيين الإله ذاته"

أمريكا.. "توصيات لإنهاء خدمة" أستاذة جامعية

العالم
نُشر يوم الخميس, 07 يناير/كانون الثاني 2016; 05:34 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:42 (GMT +0400).
0:59

تقول المدرسة إن تصريحها يشوش الفرق بين الإسلام والمسيحية، والمسؤولون يقولون إن فصلها ليس متعلقاً بارتدائها للحجاب.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قررت كلية ويتون بولاية إلينوي الأمريكية، تقديم "توصيات لإنهاء خدمة" البروفيسورة لاريشيا هوكينز، التي أثارت قضية نشرها تعليق عبر فيسبوك، على لسان البابا فرانسيس حول أن "المسلمين والمسيحيين يعبدون ذات الإله،"  الشهر الماضي، ضجة كبيرة.

وأتى هذا بعد أن أوقفت هوكينز عن العمل إدارياً منذ 15 ديسمبر/كانون أول الماضي، وذلك "لاستكشاف الأسئلة المحورية المتعلقة بالتبعات الفكرية التي نجمت عن تصريحاتها الأخيرة، التي تضمنت، ولكن دون تحديد، العلاقة الرابطة بين الإسلام والمسيحية،" وفقاً لما قالته المدرسة آنذاك.

شاهد.. أول عارضة أزياء محجبة لـ"H&M" تثير الجدل

أما تعليقات هوكينز فأتت بعد هجوم سان برناردينو، عندما نشرت صورة لها بالحجاب عبر موقع فيسبوك، قائلة: "أنا لا أحب جيراني المسلمين لأنهم أمريكيون، بل أحبهم بسبب فضائلهم الإنسانية،" مضيفة: "أنا أقف إلى جانب جيراني المسلمين لأننا خلقنا من طين واحد.. انا أقف إلى جانب المسلمين لأنهم مثلي من أهل الكتاب وكما قال البابا فرانسيس الأسبوع الماضي، فنحن نعبد الإله ذاته."

وأشارت الجامعة إلى أن قرار فصل الأستاذة لم يكن مرتبطاً بارتدائها للحجاب، بل لأن "الدكتور هوكينز رفضت المشاركة في حوار عام حول تبعات تصريحاتها العلنية."

أيضاً: معلمة أمريكية لطالب مسلم: ارجع إلى العراق

وأشارت الجامعة إلى أن الإقرار بالبحث في احتمالية فصل الأستاذة، لا يعني بأن القرار قد أعلن بفصلها فعلياً، وأن لجنة من الكلية ستعمل على دراسة الأدلة والاستماع للشهادات لتنتهي بتقديم توصية أو مشورة لرئيس الجامعة بخصوص مصير هوكينز الوظيفي، وأنه سيقدم بدوره التوصيات، بينما القرار النهائي سيعود لمجلس إدارة جامعة ويتون.  
 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أمريكا.. توصيات لإنهاء خدمة أستاذة جامعية بعد تعليق حول عبادة المسلمين والمسيحيين الإله ذاته","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}