بعد هجمات إندونيسيا.. خبير بشؤون الإرهاب لـCNN: لا يقتصر الأمر فقط على نوعية المتفجرات لتحديد إن كان الهجوم معقدا

خبير: نوع المتفجرات وحده لا يحدد مدى تعقيد الهجوم

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 15 يناير/كانون الثاني 2016; 09:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ديفيد غاردينستين، الخبير بشؤون الإرهاب إنه وفي سبيل تحديد مدى كون الهجوم الإرهابي معقدا فإن الأمر لا يقتصر فقط على نوعية المتفجرات أو المواد التي استخدمت في تصنيعها.

وأوضح غاردينستين في مقابلة حصرية لـCNN: "إطلاق وصف أن هجوما إرهابيا ما معقد من عدمه هو مدى التنسيق خلال التنفيذ، انظر مثلا إلى هجوم سان بيرناردينو الذي نفذه شخصان هذا الهجوم لم يكن معقدا."

وتابع المحلل قائلا: "على الصعيد الآخر انظر إلى هجمات العاصمة الفرنسية باريس، تلك الهجمات كانت تتمتع بدقة وتنسيق بين المنفذين،" مشيرا إلى أن هذا الهجوم يمكن تصنيفه على أنه معقد.

ويذكر أن شبكة CNN إندونيسيا ارتفاع أعداد القتلى جراء الهجمات التي ضربت العاصمة جاكرتا صباح الخميس إلى ستة بينهم أجنبي واحد، إلى جانب عشرة جرى، بينهم أجنبي أيضا تعرض لإصابات خطيرة، في حين تمكنت الشرطة من قتل أربعة من المهاجمين المشاركين في العملية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد هجمات إندونيسيا.. خبير بشؤون الإرهاب لـCNN: لا يقتصر الأمر فقط على نوعية المتفجرات لتحديد إن كان الهجوم معقدا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}