هجمات إندونيسيا.. سيناتور أمريكي لـCNN: المقاتلون الأجانب سبب ما حصل.. وطريقتان للتصدي لهذه الظاهرة

سيناتور: المقاتلون الأجانب سبب ما حصل بإندونيسيا

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 15 يناير/كانون الثاني 2016; 05:30 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:51 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال السيناتور الأمريكي، بين كاردين، إن المقاتلين الأجانب هم سبب ما شهدته إندونيسيا من هجمات إرهابية تبناها تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش."

وأوضح كاردين في مقابلة مع CNN: "نحن نعلم أن داعش يعتبر خطرا كبيرا، ونعلم أيضا أن هناك مقاتلين أجانب يذهبون إلى العراق وسوريا ويقاتلون إلى جانب التنظيم وبعدها يعودون إلى بلدانهم، وهذا ما حصل في إندونيسيا، والهجوم الذي وقع هو نتاج التطرف الذي يدفع بالأشخاص إلى مغادرة دولهم والذهاب لتلقي التدريبات لدى داعش ويعودون ليتسببوا بالمشاكل."

وتابع قائلا: "هذا يعتبر خطرا متناميا، وهو يحصل الآن في دول أكثر فأكثر، ولابد علينا من التصدي ومحاربة هذا الأمر، أولا عن طريق قطع جذور هؤلاء المقاتلين الأجانب وصلتهم بالدول التي يحملون جنسياتها، وثانيا من خلال مشاركة المعلومات الاستخباراتية لنتمكن من تقفي حركة هؤلاء الأفراد الذين يحاولون العودة لبلدانهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هجمات إندونيسيا.. سيناتور أمريكي لـCNN: المقاتلون الأجانب سبب ما حصل.. وطريقتان للتصدي لهذه الظاهرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}