رجل أعمال إيراني لـCNN: فرح بإيران بعد رفع العقوبات.. وتصدير طهران لمليون برميل نفط يوميا بحاجة للمزيد من الاستثمارات

رجل أعمال إيراني لـCNN: فرح بإيران برفع العقوبات

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 18 يناير/كانون الثاني 2016; 11:32 (GMT +0400).

طهران، إيران (CNN)—قال رامين رابي، الرئيس التنفيذي لشركة "تيركواز بارتنرز" التي تعتبر إحدى أكبر الشركات الاستثمارية في إيران، إن الشعور بالفرح يظغى على الأجواء في البلاد بعد إعلان رفع العقوبات.

جاء ذلك في مقابلة أجراها رابي مع CNN حيث قال: "بالطبع هناك شعور بالفرح والحماس في طهران، الناس يشعرون بالسعادة رجال الأعمال والصناعيون كانوا بانتظار هذه اللحظة منذ وقت طويل، حيث أن المحادثات امتدت لسنتين وكان هذا وقتا طويلا.. بعد عقد من الزمن بدأنا عملنا قبل يومين في طهران ونحن نعلم أن إيران دون عقوبات، كان ذلك شعورا رائعا."

وتابع قائلا: "أرى أن إعلان إيران بأنها ستبدأ بتصدير 500 ألف برميل من النفط يوميا، أمر ممكن، حيث أن إيران تعمدت تخفيض حجم انتاجها النفطي إثر العقوبات وعدم وجود أسواق للقيام ببيعه، وعليه اعتقد ان إيران قادة على توفير 500 ألف برميل نفط يوميا خلال الشهر الأول، أما بالنسبة لرفع معدل التصدير إلى مليون اعتقد ان ذلك سيكون صعبا نوعا ما، حيث أن ذلك بحاجة إلى المزيد من الاستثمارات ولكنه ممكن بالنهاية وقد يتطلب أكثر من ستة أشهر."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"رجل أعمال إيراني لـCNN: فرح بإيران بعد رفع العقوبات.. وتصدير طهران لمليون برميل نفط يوميا بحاجة للمزيد من الاستثمارات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}