ألمانيا تتجه نحو ترحيل غالبية طالبي اللجوء الجزائريين والمغاربة

ألمانيا تتجه نحو ترحيل غالبية طالبي اللجوء الجزائريين والمغاربة

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 18 يناير/كانون الثاني 2016; 08:43 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:13 (GMT +0400).
ألمانيا تتجه نحو ترحيل غالبية طالبي اللجوء الجزائريين والمغاربة

ألمانيا (CNN)— تتجه ألمانيا إلى تشديد إجراءاتها بخصوص طالبي اللجوء، على ضوء حوادث السرقة والاعتداءات الجنسية التي شهدتها مدينة كولونيا ليلة رأس السنة الميلادية، إذ أعلنت أنها ستعمل على ترحيل طالبي اللجوء من شمال إفريقيا الذين رُفضت طلباتهم، كما ستعمل على تقليص إمكانية منح اللجوء للقادمين من شمال إفريقيا.

وقال طوماس كروزر، عن حزب الاتحاد المسيحي الاشتراكي، لجريدة محلية إن خطط الحكومة تسير إلى وضع طالبي اللجوء من شمال إفريقيا، الذين لم يمنح لهم هذا الحق، في مراكز خاصة استعدادًا لترحيلهم نحو بلدانهم، كما أشار وزير الاقتصاد الألماني، سيجمار غابرييل، إلى أن ألمانيا لن تمنح مساعدات للبلدان التي ترفض استقبال مهاجريها المرفوضة طلباتهم للجوء.

وبناء على تصريحات الوزير الألماني لقناة آردي هذا الصباح، فألمانيا تتجه إلى احتساب بلدان شمال إفريقيا ضمن الدول الآمنة التي لا يمكن لموطنيها الاستفادة من حق اللجوء في ألمانيا إلّا في حالات نادرة، وهي القائمة التي تشمل ألبانيا، البوسنة، كوسوفو، مقدونيا، الجبل الأسود، صربيا، ودول أخرى يسعى مواطنوها إلى طلب اللجوء في ألمانيا.

ويصل عدد طالبي اللجوء في ألمانيا من الجزائريين إلى 2296 شخص حتى نهاية ديسمبر/كانون الأول الماضي، بينما يصل عدد المغاربة إلى 2896، وهي أرقام تضاعفت كثيرًا في الآونة الأخيرة عمّا هو معتاد، وأضحت تمثل مصدر قلق للسلطات الألمانية، لا سيما أن الجنسيتين، كانتا الأحضر حضورًا ضمن 19 مشتبهًا به في اعتداءات كولونيا.

وعلاوة على أحداث كولونيا التي شهدت لوحدها وضع 670 شكاية، نصفها تقريبًا يخصّ اعتداءات جنسية، قام الأمن الألماني خلال الأيام الماضية بحملة واسعة للتأكد من هويات المهاجرين المغاربيين في مدينة دوسلدروف، القريبة من كولونيا، وقُبض على العشرات منهم، قال إنهم يشتبه في توّرطهم في عصابات النشل والسطو وبيع المخدرات. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ألمانيا تتجه نحو ترحيل غالبية طالبي اللجوء الجزائريين والمغاربة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}