وفاة المصوّرة المغربية ليلى علوي بعد إصابتها برصاصتين في هجوم واغادوغو

وفاة مصوّرة مغربية بعد إصابتها برصاصتين في هجوم واغادوغو

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 19 يناير/كانون الثاني 2016; 07:00 (GMT +0400).
توفيت المصورة المغربية ليلى علوي ليلة أمس الاثنين متأثرة بإصاباتها

ليلى علوي مع النجم البرازيلي نيمار

الرباط، المغرب (CNN)—  توفيت المصورة المغربية ليلى علوي ليلة أمس الاثنين متأثرة بإصاباتها خلال الهجوم الإرهابي الذي شهدته العاصمة البوركينابية واغادوغو نهاية الأسبوع الماضي، بعدما كانت الآمال معلّقة على تعافيها من رصاصتين اخترقتا جسدها.

ليلى علوي، الحاملة كذلك للجنسية الفرنسية، كانت حاضرة في بوركينافاسو خلال الأيام الأخيرة لأجل التقاط صور لصالح منظمة العفو الدولية، وقد تصادف قدرها مع وجودها بالمطعم الذي تعرّض للهجوم الذي تبناه تنظيم القاعدة في بلاد المغرب المغرب الإسلامي، وخلّف مصرع 29 شخصًا، إضافة إلى ليلى.

وقد أسلمت ليلى، المولودة عام 1982، الروح في مصحة بالعاصمة البوركيانبية واغادوغو، وكان من المتوقع أن يتم نقلها إلى العاصمة الفرنسية لاستكمال العلاج، بعدما أجرت عملية جراحية معقدة، غير أنها توفيت بسبب سكتة قلبية حسب ما نقلته وكالة الأنباء المغربية.

وأعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون بالمغرب، أن الملك محمد السادس قرّر التكفل بنقل جثمان الراحلة من بوركينافاسو، كما قدم الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، تعازيه لعائلة الفقيدة وتضامنه معها ومع عائلات ثلاثة فرنسيين آخرين قضوا في هذا الهجوم.

واشتهرت ليلى علوي بأعمالها في مواضيع التنوع الثقافي والهوية والهجرة، وقد كانت دائمة التنقل بين المغرب ولبنان وفرنسا، كما نظمت خلال الأشهر الأخيرة معرضًا فوتوغرافيًا جمع صور أربعين شخصية مغربية، فضلًا عن  نشرها أعمالها الفوتوغرافية في عدة مجلات وصحف عالمية، منها نيويورك تايمز، زيادة على عملها في تصوير المشاهير، ومنهم النجم البرازيلي نيمار.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وفاة المصوّرة المغربية ليلى علوي بعد إصابتها برصاصتين في هجوم واغادوغو","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/19","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}