داعش يؤكد مقتل "الجهادي جون".. ويرفع القناع عن جزاره لأول مرة في صورة نادرة

داعش يؤكد مقتل "الجهادي جون".. ويرفع القناع عن جزاره لأول مرة

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 20 يناير/كانون الثاني 2016; 10:48 (GMT +0400).
داعش يؤكد مقتل "الجهادي جون".. ويرفع القناع عن جزاره لأول مرة في صورة نادرة

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد تنظيم "داعش" مقتل محمد اموازي المعروف باسم "الجهادي جون"، الملقب أيضا باسم أبو محارب المهاجر، وذلك في العدد الأخير من المجلة الإنجليزية الإلكترونية التابعة للتنظيم "دابق". وقال مسؤولون أمريكيون في نوفمبر/ تشرين الثاني إنهم على ثقة "بنسبة معقولة" من قتل صوت التنظيم الناطق بالإنجليزية، في غارة طائرة بدون طيار استهدفته في الرقة في سوريا.

اقرأ.. الجيش الأمريكي: نحن على "ثقة بنسبة معقولة" من قتل "سفاح داعش".. ونعمل على التأكد

وكان جون الجهادي، المواطن البريطاني الذي كان يُخفي وجهه وراء قناع، المتحدث باللغة الإنجليزية لـ"داعش"، ولُقب بـ"سفاح داعش" أو "جزار التنظيم"، ولطالما كانت مقاطع الفيديو التي صورت الفظائع التي قام بها، مثل قطع رؤوس الرهائن الذين ذهبوا إلى منطقة الشرق الأوسط لمساعدة الآخرين، رمزا لبطش وفساد التنظيم الإرهابي.

شاهد.. من هو خليفة الجهادي جون في تنظيم "داعش"؟

ويعتبر إصدار التنظيم بياناً في مجلته مؤكدا مقتل "الجهادي جون" أول مرة يتناول فيها "داعش" مقتل أحد عناصره. إذ نشرت "دابق" صورة لاموازي الذي عُرف حول العالم بلقب "جزار داعش"، صورة لوجهه دون قناع، وإلى جانبه الصورة عدة فقرات تنعي مقتله.

أيضا.. بعد كشف هويته.. رسائل "جزار داعش" قبل أن يصبح أحد أكثر الإرهابيين المطلوبين في العالم

وذكرت مجلة التنظيم إنه كان في الأصل من الشمال الشرقي لشبه الجزيرة العربية وأنه سافر في سن مبكرة مع عائلته إلى لندن، المكان الذي "كرهه بشكل متزايد".

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"داعش يؤكد مقتل الجهادي جون.. ويرفع القناع عن جزاره لأول مرة في صورة نادرة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/20","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}