وسط استعراض عالمي للعضلات.. روسيا تختبئ وراء نظام "دفاع فائق العصرية" لحمايتها من الصواريخ

روسيا تختبئ وراء نظام "دفاع فائق العصرية" لحمايتها من الصواريخ

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 25 يناير/كانون الثاني 2016; 05:18 (GMT +0400).
وسط استعراض عالمي للعضلات.. روسيا تختبئ وراء نظام "دفاع فائق العصرية" لحمايتها من الصواريخ

موسكو، روسيا (CNN) -- أعلن قائد وحدة الدفاع الصاروخي في القوات الجوية الروسية أن نظام الدفاع الذي يحمي الدولة من الصواريخ يخضع لـ"عملية تطويرية تحديثية عميقة،" حسبما ذكرت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية الرسمية، السبت.

اقرأ.. بوتين: لم تروا بعد كامل قدراتنا في سوريا.. لدينا إمكانيات إضافية سنستخدمها إذا لزم الأمر

وصرح قائد الدفاع ضد الصواريخ، المسؤول عن أمن سماء موسكو، العقيد أنريه تشيبورين، للصحفيين بأن "العملية التطويرية التي يخضع لها النظام لابد أن تسفر عن إنشاء نظام دفاعي صاروخي ’فائق العصرية‘ في المستقبل القريب،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الرسمية.

قد يعجبك.. روسيا: تعزيز ترسانات الدفاعات الجوية في 2016 وتكثيف عمليات تدريب الجيش

ويرى محللون أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يسعى للتأكيد على قوة قدرات دولته العسكرية القتالية وعلى عدم استنزاف انخراط موسكو في سوريا لقدرات الجيش الروسي في استعراض للقوة موجه إلى الولايات المتحدة من جهة، ويوجه بوتين أيضا رسائل واضحة لتركيا بعد تفجر العداء بين موسكو وأنقرة منذ إسقاط تركيا لطائرة حربية روسية في الأراضي السورية، وتوّعد وزارة الدفاع الروسية للسلطات التركية بـ"عواقب كارثية للإجراءات التركية المتهورة."

أيضا.. بعد تصريحات بوتين عن قواته بسوريا.. مديرة مكتب CNN السابقة بموسكو: يُفهم على أنه استعراض للقوة أمام تركيا

وبالتزامن مع استعراض موسكو القوى الروسية الهجومية خلال الأشهر الأخيرة، تناقلت وسائل الإعلام الروسية أنباء عملية واسعة النطاق لوزارة الدفاع الروسية في مطلع العام الجديد بتحديث وتعزيز ترسانات الدفاعات الجوية، إذ أضافت فوجا كاملا من منظومات صواريخ "Triumf S-400" لقواتها حول العاصمة موسكو، وأعلنت، في بداية الشهر الجاري، أن "قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية" تعتزم إطلاق 16 اختبارا للصواريخ الباليستية العابرة للقارات في عام 2016.

قد يهمك.. موسكو تهدد أنقرة بـ"عواقب كارثية للإجراءات المتهورة".. والجيش التركي يمنع أفراده من السفر إلى روسيا

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وسط استعراض عالمي للعضلات.. روسيا تختبئ وراء نظام دفاع فائق العصرية لحمايتها من الصواريخ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/25","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}