من الأسلاك الشائكة إلى مصادرة الأموال.. أين اختفى التسامح الأوروبي مع اللاجئين؟

أين اختفى التسامح الأوروبي مع اللاجئين؟

انفوجرافيك
آخر تحديث الخميس, 28 يناير/كانون الثاني 2016; 06:02 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أحداث عنف واعتداءات وتعديلات قانونية مثيرة للجدل، هذه بعض النتائج المسجلة في أوروبا بعد موجات اللجوء الكبيرة التي توجهت نحو القارة العجوز من دول تشهد حروبا قاسية في الشرق الأوسط وآسيا، ودفع ذلك البعض إلى التساؤل عما إذا كانت دول القارة قد بدأت تخسر تسامحها حيال اللاجئين خاصة مع صعود نجم القوى اليمنية المعادية للهجرة، وقد سجلنا عدة مظاهرة تؤيد هذا التوجه.

الدانمرك تقر قانونا مثيرا للجدل
أقر البرلمان الدانماركي هذا الأسبوع قانونا يسمح للحكومة بمصادرة الأموال والمجوهرات والمقتنيات الثمينة التي تزيد قيمتها عن 1450 دولارا من طالبي اللجوء لأجل تمويل مصاريف إقامتهم، ويشمل ذلك الساعات وأجهزة الكمبيوتر والهواتف، باستثناء المقتنيات التي لها "قيمة معنوية" لدى أصحابها.

اقرأ.. اللاجئون يعانون الأمرّين في رحلة العبور إلى أوروبا .. “عزيمة نارية” وسط درجات حرارة تحت الصفر

أسوار على حدود المجر وسلوفينيا
بمحاولة لمنع دخول المهاجرين، قامت المجر ببناء سور من الأسلاك الشائكة على طول حدودها مع صربيا، أم سلوفينيا فقد اختارت بناء سورها على طول الحدود مع كرواتيا، ودفع ذلك بوزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، لاتهام البلدين بعدم احترام القيم الأوروبية.

أيضا.. أكثر من مليون مهاجر لأوروبا.. وعدد الوفيات 3771 شخصاً

المجر تجرّم العبور غير القانوني للحدود
من أجل تعزيز الرسالة التي تبعثها المجر بوجه موجات المهاجرين، قامت البلاد بعد بناء السور الحدودي بفرض عقوبات على من يدخلون أراضيها بشكل غير شرعي تصل إلى السجن لثلاث سنوات قبل الترحيل.

قد يهمك.. مصور يلتقط بعدسته معاناة اللاجئين في رحلتهم إلى أوروبا

طالبو اللجوء في ويلز البريطانية يضعون سوارا يميزهم لأجل نيل الطعام
غاضب كبير في ويلز البريطانية بعد اكتشاف إرغام طالبي اللجوء في مدينة كارديف على ارتداء أساور تميزيهم عن سواهم ولا يمكن لهم نيل الطعام دونها، وقد تراجعت الشركة المشرفة على إقامة اللاجئين عن الخطوة بعد تفجر الجدل حولها، في حين شببها البعض بعمليات تمييز اليهود في ألمانيا النازية.

شاهد.. مئات اللاجئين يتجهون من المجر إلى النمسا سيراً على الأقدام

أبواب حمراء لتمييز أماكن سكن اللاجئين في بلدة بريطانية
في قضية أخرى ببريطانيا أيضا، اتضح أن اللاجئين في مدينة ميدلسبره تعرضوا لإساءة معاملة في بعض الحالات بسبب إرغامهم على الإقامة في منازل بأبواب مطلية بالأحمر جعلها مميزة عن سواها ويمكن للمعتدين التعرف عليها بسهولة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"من الأسلاك الشائكة إلى مصادرة الأموال.. أين اختفى التسامح الأوروبي مع اللاجئين؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/01/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}