انتقادات دولية بعد إعلان كوريا الشمالية عزمها إطلاق قمر صناعي قريبا

انتقادات دولية بعد إعلان كوريا الشمالية عزمها إطلاق قمر صناعي

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 03 فبراير/شباط 2016; 11:24 (GMT +0400).
1:21

تراقب أقمار التجسس الأمريكية هذه المنشأة في كوريا الشمالية منذ أيام، الناس والمعدات والوقود وكل ما يتحرك إلى هذا الموقع.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال الاتحاد الدولي للاتصالات إن كوريا الشمالية أشارت مؤخرا إلى استعدادات تجريها حاليا لإطلاق قمر صناعي في الفترة بين 8 و 25 فبراير/ شباط الجاري، وهو ما أثار استياء المسؤولين في كوريا الجنوبية واليابان.

وكانت كوريا الشمالية قد تقدمت بطلب للمنظمة الدولية الثلاثاء يتضمن عزمها إطلاق قمر صناعي لمراقبة كوكب الأرض.

من جهتها، استنكرت كوريا الجنوبية هذه الخطة، مشيرة إلى أنها تشكل تحديا مباشرا للمجتمع الدولي، محذرة كوريا الشمالية من أنها قد "تدفع الثمن إذا ما أقدمت على ذلك."

اقرأ أيضا... شاهد.. الأقمار الصناعية ترصد استعداد كوريا الشمالية لاطلاق صواريخ بالستية

أما مكتب رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، فقد طالب بيونغ يانغ بالتراجع عن هذه الخطوة، مضيفا أن مشاورات تتم حاليا مع الولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية لجمع المعلومات والاستعداد لأي رد فعل محتمل.

وخلال الأعوام الأخيرة، حاول المجتمع الدولي التوصل إلى حل نهائي لبرنامج كوريا الشمالية النووي، غير أن أيا من الجهود لم تنجح في ذلك، خصوصا مع خروج كوريا الشمالية من كافة الاتفاقات الدولية التي يمكن أن تؤثر سلبا على برامج التسليح الخاصة بها. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"انتقادات دولية بعد إعلان كوريا الشمالية عزمها إطلاق قمر صناعي قريبا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/03","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}