مسؤول أمريكي لـCNN: عودة نحو 1900 مقاتل أجنبي بالعراق وسوريا إلى أوروبا والتهديدات بالقارة غير معهودة

مسؤول لـCNN: التهديد الإرهابي بأوروبا غير معهودة

فقط على CNN
آخر تحديث الخميس, 04 فبراير/شباط 2016; 09:34 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—كشف مسؤول امريكي، الأربعاء، أن التهديدات الإرهابية في القارة الأوروبية تعتبر غير معهودة، لافتا إلى أن ذلك يأتي على خلفية عودة نحو 1900 مقاتل أجنبي من العراق وسوريا إلى دول بأوروبا.

وبين المسؤول في تصريح لـCNN إن التقديرات الأمريكية والأوروبية أظهرت رقم هؤلاء المقاتلين الذين احترفوا المعارك والقتال في العراق وسوريا، لافتا إلى عدم حصر انتمائهم إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" فقط، بل أيضا لجماعات مقاتلة أخرى.

وألقى المصدر الضوء على أن هناك اشتباه بأن من بين هؤلاء المقاتلين العائدين أشخاص قد يخططون لتنفيذ عمليات إرهابية ولا يعرف عددهم بالضبط، حيث أن من العائدين من هرب لبلده في حين لا يزال آخرون موالون لجماعاتهم الإرهابية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول أمريكي لـCNN: عودة نحو 1900 مقاتل أجنبي بالعراق وسوريا إلى أوروبا والتهديدات بالقارة غير معهودة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}