الخارجية الفرنسية لـCNN: فابيوس يستقيل.. والإليزيه يعلن تعيينه رئيسا للمجلس الدستوري

الخارجية الفرنسية لـCNN: فابيوس يستقيل

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 10 فبراير/شباط 2016; 03:52 (GMT +0400).
الخارجية الفرنسية لـCNN: فابيوس يستقيل.. والإليزيه يعلن تعيينه رئيسا للمجلس الدستوري

باريس، فرنسا (CNN)-- أكد المكتب الصحفي لوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، لشبكة CNN، استقالة وزير الخارجية، لوران فابيوس، الأربعاء. كما سأل صحفيون فابيوس، عند مغادرته قصر الإليزيه، عقب اجتماع لمجلس الوزراء الفرنسي، عما إذا كان ذلك اجتماعه الأخير، فرد بالإيجاب.

كما أصدر الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، قرارا بتعيين فابيوس رئيسا للمجلس الدستوري، حسبما جاء في تغريدة على حساب الإليزيه الرسمي بموقع "تويتر".

اقرأ.. في مشهد مؤثر.. وزيرة العدل الفرنسية ترحل عن مبنى وزارتها على متن دراجة هوائية

ويأتي هذا الإعلان بعد أسبوعين من استقالة وزير العدل الفرنسية، كريستيان توبيرا، بسبب رفضها مشروع الحكومة الرامي لإجراء تعديل دستوري يتيح إسقاط الجنسية الفرنسية عن الحاملين لجنسيتين في حال توّرطهم في أعمال إرهابية. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"الخارجية الفرنسية لـCNN: فابيوس يستقيل.. والإليزيه يعلن تعيينه رئيسا للمجلس الدستوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}