مصدر بالبنتاغون لـCNN: البحارة الأمريكيون تعرضوا لـ"المساءلة المنظمة" من قبل إيران عند احتجازهم.. ونحقق باحتمال التلاعب بأنظمة GPS

مصدر: بحارة أمريكا تعرضوا للمساءلة المنظمة بإيران

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 13 فبراير/شباط 2016; 10:23 (GMT +0400).
1:29

نشرت وسائل إعلام حكومية إيرانية صوراً قالت إنها تظهر البحارة الأمريكيين.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال مصدر بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" إن البحارة الأمريكيين الذين احتجزتهم السلطات الإيرانية الشهر الماضي بعد دخولهم المياه الإقليمية إنهم تعرضوا لـ"مساءلة منظمة."

جاء ذلك في تصريح خاص لـCNN، حيث قال المسؤول المطلع على آخر المعلومات في هذه القضية، إن لا تتوفر معلومات في الوقت الحالي إن خضع البحارة لتحقيق رسمي، ولكن المسائلة بشكل منظم ومستمر لإنهاك الفرد يعتبر تقليديا في عمليات الاستجواب.

ولفت المسؤول إلى أن هناك ثلاثة سيناريوهات يتم النظر فيها، السيناريو الأول هو أن البحارة استخدموا جهاز تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية "GPS" بشكل خاطئ، وثانيا وجود خلل في جهاز الـGPS في حين أن السيناريو الثالث هو احتمال قيام إيران أو أحد من عناصرهم في المنطقة بالتشويش على الجهاز ودفع القارب من دون لم إلى داخل المياه الإقليمية الإيرانية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مصدر بالبنتاغون لـCNN: البحارة الأمريكيون تعرضوا لـالمساءلة المنظمة من قبل إيران عند احتجازهم.. ونحقق باحتمال التلاعب بأنظمة GPS","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/13","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}