أوغلو يتهم روسيا بقصف مستشفى سوري وقتل 15 شخصا على الأقل

أوغلو يتهم روسيا بقصف مستشفى سوري وقتل 15 شخصا على الأقل

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 15 فبراير/شباط 2016; 05:15 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
أوغلو يتهم روسيا بقصف مستشفى سوري وقتل 15 شخصا على الأقل

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- اتهم رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، روسيا بشن غارات جوية على مستشفى للنساء والأطفال في مدينة عزاز شمال سوريا، الاثنين، ما تسبب في مقتل 15 شخصا بينهم نساء وأطفال على الأقل وإصابة 40 آخرين.

إذ قال أوغلو على هامش اجتماعاته مع نظيره الأوكراني في كييف: "للأسف، تستمر الهجمات الوحشية تجاه المدنيين في سوريا، من قبل قوات النظام وروسيا، وكذلك من قبل المنظمات الإرهابية،" مضيفا: "حتى في الوقت الذي نعقد فيه هذه الاجتماعات، تقصف روسيا المدارس والمستشفيات في مدينة عزاز بالصواريخ الباليستية من بحر قزوين ما تسبب في مقتل العديد من الأطفال والمدنيين."

اقرأ.. أوغلو: الطغاة الروس سيغادرون سوريا أذلاء كما تركوا أفغانستان.. وحلب صامدة بوجه الأسد وموسكو وإيران وحزب الله

وأخبر عامل في المستشفى شبكتنا، أن القصف الجوي بدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا، وأن بين القتلى نساء وأطفال، في حين نُقل الجرحى إلى مستشفى قريب في تركيا.

قد يهمك.. وسط تنديد دولي بغارات موسكو في سوريا.. روسيا: لا دليل قاطع على قتلنا مدنيين

ووفقا لمصدرنا، كان موظفو المستشفى ينقلون المصابين من خلال الطريق المؤدي إلى المعبر الحدودي مع تركيا، عندما ضُربت المستشفى مرة أخرى، وأكد سقوط قذيفة أخرى على مدرسة قريبة كان يسكن فيها النازحون.

أيضا.. مقتل 9 أشخاص في غارة جوية تستهدف مستشفى تدعمه "أطباء بلا حدود" في سوريا

كما أخبرنا موظف المستشفى أن مدينة عزاز تعرضت لخمس ضربات، صباح الاثنين، ولكنه لم يتأكد ما إذا كان الهجوم من ضربات جوية أو مدفعية، قائلا: "إنه ليس خبيرا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"أوغلو يتهم روسيا بقصف مستشفى سوري وقتل 15 شخصا على الأقل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}