مسؤول تركي: السعودية ستنشر مقاتلاتها بقاعدة انجرليك جنوب تركيا نهاية فبراير الجاري

مسؤول تركي: الرياض ستنشر مقاتلاتها بتركيا بفبراير

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 16 فبراير/شباط 2016; 06:55 (GMT +0400).
1:42

للسعودية أكبر قوة عسكرية من حيث الميزانية في منطقة الخليج، بعمليات تدريب تربط الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

أنقرة، تركيا (CNN)—كشف مسؤول تركي، الثلاثاء، عن أن المملكة العربية السعودية ستنشر طائراتها المقاتلة في مطار انجرليك بأضنة جنوب تركيا، نهاية شهر فبراير/ شباط الجاري.

وبين المسؤول في تصريح لصحفيين، إن بلاده لن تدخل في عمليات عسكرية أحادية الجانب في سوريا، ولكنها ستشارك في عمليات مشتركة مع الشركاء في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

ونفى المسؤول وجود أي اتصال دبلوماسي بين تركيا وروسيا بعد لقاء جمع وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو مع نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"مسؤول تركي: السعودية ستنشر مقاتلاتها بقاعدة انجرليك جنوب تركيا نهاية فبراير الجاري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}