جورج بوش الابن ينتقد ترامب بطريقة غير مباشرة ويدعم أخاه في حملته الانتخابية

جورج بوش الابن ينتقد ترامب بطريقة غير مباشرة ويدعم أخاه في حملته الانتخابية

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 17 فبراير/شباط 2016; 09:53 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
1:10

سيدة أمريكا الأولى السابقة، باربرا بوش تقول إنها مشمئزة من دونالد ترامب.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – قال الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية، جورج بوش الابن، إن الأمريكيين لا يحتاجون إلى من "يشعل" غضبهم، في إشارة مضمنة منه إلى المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب. 

فخلال حضوره لأحد التجمعات التابعة لحملة أخيه الانتخابية، المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، جيب بوش، أكد جورج بوش الابن، أن على الأمريكيين اختيار الرئيس الذي "يصلح المشاكل الناجمة عن غضب واستياء الشعب الأمريكي،" وأضاف "أن هذا الرئيس هو جيب بوش"، وتابع أن الرجل القوي ليس الذي يستخدم صوته العالي، في إشارة غير مباشرة منه إلى ترامب. 

وكان قد اشتعل خلاف بين جيب بوش ودونالد ترامب إثر انتقاد الأخير لسياسات جورج بوش حين كان رئيسا، قائلا إن دخول أمريكا إلى العراق كان "خطأ جسيما،" ليرد عليه الأول بأنه يرى أن أباه هو "أعظم الرجال الأحياء على وجه الأرض، وأن أخاه كان يبني جهاز أمن لحماية الولايات المتحدة الأمريكية، بينما كان ترامب يحضر لبرنامج تلفزيوني"، ليرد ترامب بأن سقوط أبراج التجارة العالمية تم تحت إشراف جورج بوش.

وكان لحضور الرئيس السابق وقعه على الحملة، إذ حضر العديد من الناس إلى نورث تشارلستون، للاستماع لخطبة بوش والتي امتدت إلى نحو عشرين دقيقة، والتي تضمنت أيضا حديثه عن حياته "ما بعد الرئاسة"، وعبر العديد منهم عن فخرهم برؤية الرئيس السابق للولايات المتحدة الأمريكية يتحدث أمامهم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"جورج بوش الابن ينتقد ترامب بطريقة غير مباشرة ويدعم أخاه في حملته الانتخابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/17","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}