هيلاري كلينتون تحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التمهيدية في كارولينا الجنوبية بعد خسارتها فيها أمام أوباما

هيلاري كلينتون تحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التمهيدية في كارولينا الجنوبية

العالم
نُشر يوم الأحد, 28 فبراير/شباط 2016; 12:54 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
هيلاري كلينتون تحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التمهيدية في كارولينا الجنوبية بعد خسارتها فيها أمام أوباما

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حققت المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلاري كلينتون، فوزا ساحقا على نظيرها المرشح، بيرني ساندرز، في الانتخابات التمهيدية في ولاية كارولينا الجنوبية، السبت، وهي نفس الولاية التي خسرت فيها خلال الانتخابات ضد الرئيس الحالي، باراك أوباما، في عام 2008.

وقالت كلينتون في "خطاب النصر" الذي ألقته بعد فوزها في الولاية الجنوبية، "بصرف النظر عما تسمعوه، نحن لا نحتاج إلى جعل أمريكا عظيمة مجددا، أمريكا لم تكن يوما غير عظيمة.. بل علينا أن نجعل أمريكا موحدة، فبدلا من بناء الجدران، علينا أن نحطم الحواجز"، في إشارة منها إلى شعار حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، "لنجعل أمريكا عظيمة"، وإلى خطته التي ترمي إلى بناء جدار على طول الحدود بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.

شاهد.. هيلاري كلينتون تنبح كالكلاب ساخرة من ادعاءات الجمهوريين

وفيما يخص قضية التمييز العنصري، والتي يُحتمل كونها سر نجاحها في الولاية، قالت كلينتون إن الولايات المتحدة الامريكية تعاني حتى الآن من أزمة التمييز العنصري رغم تاريخها الحافل بالمناضلين الذين ضحوا بأنفسهم للقضاء على هذه الظاهرة.

شاهد دونالد ترامب يسخر من نباح هيلاري كلينتون كالكلاب

ومن جانبه، هنأ ساندرز منافسته كلينتون في كلمة ألقاها لدى وصوله إلى ولاية مينيسوتا الأمريكية، ولكنه أكد على أن "السباق لم ينته بعد"، حسب تعبيره.

السكرتير الصحفي الأمريكي السابق: أوباما يريد فوز هيلاري

ورغم أنه لم ينجح في الفوز في ولاية كارولينا الجنوبية، إلا أن ساندرز قد اختبر مدى تأثيره على المجتمع الإفريقي الأمريكي، إذ يُشكل الإفريقيون الأمريكيون نسبة لا يستهان بها من سكان الولاية، الأمر الذي قد يساعده في كسب أصواتهم في الولايات التي لم تصوت بعد.

انتخابات نيوهامشر التمهيدية تقلب الموازين: ترامب يفوز عن الحزب الجمهوري وساندرز يهزم كلينتون

بالمقابل، أثبتت كلينتون بهذا الانتصار أن استراتيجية اعتمادها على الأقليات كانت ناجحة، كما أنها انتقمت لنفسها بهذا الانتصار، إذ كانت قد خسرت أصوات هذه الولاية في سباقها الرئاسي ضد أوباما عام 2008. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"هيلاري كلينتون تحقق انتصارا ساحقا في الانتخابات التمهيدية في كارولينا الجنوبية بعد خسارتها فيها أمام أوباما ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}