بعد اتهام روسيا بخرق "وقف الأعمال العدائية".. الكرملين: توخوا الحذر عند توجيه الاتهامات المزعومة

بعد اتهام روسيا بخرق "وقف الأعمال العدائية".. الكرملين: توخوا الحذر عند توجيه الاتهامات المزعومة

الحرب السورية
نُشر يوم يوم الاثنين, 29 فبراير/شباط 2016; 02:54 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 02:54 (GMT +0400).
بعد اتهام روسيا بخرق "وقف الأعمال العدائية".. الكرملين: توخوا الحذر عند توجيه الاتهامات المزعومة

موسكو، روسيا (CNN)-- طالب الكرملين الروسي، الاثنين، بتوخي الحذر عند التعليق على مزاعم انتهاكات اتفاق "وقف الأعمال العدائية" في سوريا، لحساسية الوضع، حسبما صرح المتحدث باسم الكرملين، ديمتري بيسكوف.

وقال بيسكوف: "موسكو طالبت سابقا بتوخي غاية الحذر عند اتهام شخص بانتهاك الهدنة، والتعليق بعناية فائقة، إذ أن الوضع ليس مستقرا بعد. ويمكن للمرء فقط أن يجدد مثل هذه الدعوات،" في تصريحات للصحفيين نقلتها وكالة الأنباء الروسية الرسمية "سبوتنيك".

شاهد.. حصرياً على CNN من قلب أراضي المعارضة السورية… “وقف إطلاق النار هو خيانة لشهدائنا”

وأكد بيسكوف تنفيذ الهدنة في سوريا، رغم عدم وجود أي توقعات منذ البداية بأن يكون الأمر سهلا، مضيفا: "رئيسا روسيا والولايات المتحدة، شددا منذ البداية على أن الطريق إلى هدنة مستقرة لن يكون سهلا، ولا يمكن أن يكون بسيطا بسبب تعقيد الوضع في سوريا."

وتابع بيسكوف: "ولكن من المهم في الوقت ذاته التوصل إلى الاتفاق، وتمت بالفعل الخطوات الرئيسية بما تفيد به الاتفاقات التي تم التوصل إليها. وقد بدأت العملية، وقيل بوضوح في وقت سابق أنه لن يكون سهلا. ولكننا نعلم من التقارير الواردة من جيشنا أن الهدنة سارية."

أيضا.. في يوم إعلان سريان بداية "وقف الأعمال العدائية".. المرصد: حصيلة قتلى سوريا 183 شخصا منهم 89 عضوا في "داعش"

وكانت المعارضة السورية والسعودية قد وجهت اتهامات للنظام السوري التابع، للرئيس بشار الأسد، وقوات الجيش الروسي باختراق الاتفاق، ولوح وزير الخارجية الأمريكي، بوجود "خطة ب" أو الخطة البديلة في حال لم تنجح الجهود للتوصل إلى حل سياسي للأزمة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد اتهام روسيا بخرق وقف الأعمال العدائية.. الكرملين: توخوا الحذر عند توجيه الاتهامات المزعومة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/02/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}