وزير الصحة التركي: ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة إلى 34 قتيلا و125 مصابا

وزير الصحة التركي: 159 قتيلا ومصابا في انفجار بأنقرة

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 مارس/آذار 2016; 01:26 (GMT +0400).
0:32

قال حاكم أنقرة لـCNN Turk إن الأنفجار أوقع 27 قتيلا على الأقل بالإضافة إلى إصابة حوالي 75 شخصا.

أنقرة، تركيا (CNN)-- وقع انفجار ضخم، مساء الأحد، في ساحة "قزلاي"، وسط العاصمة التركية أنقرة، مما أسفر عن سقوط أكثر من 150 قتيلا ومصابا.

وأعلن وزير الصحة التركي محمد مؤذن أوغلو أن التفجير أسفر عن مقتل 34 شخصا، 30 منهم في موقع التفجير، و4 توفوا في المستشفى متأثرين بإصابتهم، مضيفا أن عدد المصابين 125 شخصا. وتابع: "نعتقد أن واحدًا على الأقل أو اثنين من بين القتلى في مكان الحادثة هو أو هما منفذا الهجوم الإرهابي".

فيما قال وزير الداخلية التركي أن "الهجوم الإرهابي نفّذ بسيارة مفخخة أثناء سيرها أمام موقف للحافلات بساحة قزلاي"، وأضاف: "سيتم الإعلان عن الجهة الفاعلة بعد إتمام التحقيقات وجمع المعلومات حول الحادثة وأعتقد أن تنتهي التحريات يوم غد".

وكان حاكم أنقرة قال لـCNN Turk إن الانفجار أوقع 27 قتيلا على الأقل بالإضافة إلى إصابة حوالي 75 شخصا، في حصيلة أولية.

وأخلت قوات الأمن المنطقة المحيطة بالانفجار وفرضت طوقا أمنيا، تحسباً لحدوث انفجار ثانٍ، فيما سارعت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحادث، وفق ما ذكرته وكالة أنباء "الأناضول" التركية الرسمية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"وزير الصحة التركي: ارتفاع عدد ضحايا تفجير أنقرة إلى 34 قتيلا و125 مصابا ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/13","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}