انتهاء مطاردة صلاح عبدالسلام بإصابته واعتقاله في بلجيكا بعد 4 أشهر من هجمات باريس

انتهاء مطاردة صلاح عبدالسلام بعد 4 أشهر من هجمات باريس

العالم
آخر تحديث الجمعة, 18 مارس/آذار 2016; 10:50 (GMT +0400).
انتهاء مطاردة صلاح عبدالسلام بإصابته واعتقاله في بلجيكا بعد 4 أشهر من هجمات باريس

بروكسل، بلجيكا (CNN)-- أعلنت السلطات البلجيكية، الجمعة، القبض على صلاح عبدالسلام، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس، وإصابته بإطلاق نار بعد مواجهات مع قوات الشرطة في منطقة مولنبيك بالعاصمة بروكسل.

شاهد: من هو صلاح عبد السلام ولماذا يترأس قائمة المطلوبين للعدالة في فرنسا؟

واستطاع عبدالسلام الهرب لأكثر من 4 أشهر منذ هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وكانت تلاحقه قوات الأمن الفرنسية والأوروبية، بعد إصدار مذكرة اعتقال بحقه. وظهرت بعد الهجمات لقطات فيديو تظهر عبدالسلام في محطة وقود قرب الحدود الفرنسية-البلجيكية.

بالفيديو: أوروبا تطارد صلاح عبدالسلام.. أين هو وأي طريق سلك إلى هناك؟

وأكد مصدر بقوات مكافحة الإرهاب البلجيكية لـCNN ما ذكره التلفزيون البلجيكي الرسمي عن اعتقال عبدالسلام مصابا بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن. وقال المصدر إنه تم اعتقال شخص آخر كان برفقة عبدالسلام.

وكانت السلطات البلجيكية أعلنت العثور على بصمات صلاح عبدالسلام بعد مداهمة أمنية على شقة في بروكسل قبل يومين انتهت بمقتل أحد المشتبه بهم وهروب 2 آخرين. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"انتهاء مطاردة صلاح عبدالسلام بإصابته واعتقاله في بلجيكا بعد 4 أشهر من هجمات باريس","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/18","rs_flag":"prod","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}