بالفيديو: إطلاق نار واعتقال 5 في مطاردة درامية للمطلوب الأول في أوروبا.. والرئيس الفرنسي: سنطالب بلجيكا بتسليمه

إطلاق نار واعتقال 5 في مطاردة درامية للمطلوب الأول في أوروبا

العالم
آخر تحديث السبت, 19 مارس/آذار 2016; 02:11 (GMT +0400).
0:30

مشاهد تظهر لحظات إطلاق النار واعتقال أحد الأشخاص الذي يبدو أنه يواجه صعوبة في السير على قدميه، وذلك ضمن مطاردة درامية وهجوم على مخبأ صلاح عبدالسلام، أحد المشتبه بهم الرئيسيين في هجمات باريس

إذ أعلنت السلطات البلجيكية، الجمعة، اعتقاله وإصابته بطلق ناري في ساقه، بعد تبادل إطلاق النار مع قوات الأمن، في شقة بمنطقة مولنبيك بالعاصمة بروكسل.
وأعلن الادعاء العام البلجيكي، الجمعة، اعتقال 5 أشخاص، هم عبدالسلام وشخص كان برفقته و3 أشخاص من عائلة واحدة ساعدته في الاختباء، مؤكدا أن عبدالسلام أصيب في ساقه. وقال شهود عيان في الشارع الذي كان يختبأ فيه عبدالسلام، إنهم شاهدوا وصول أعداد كبيرة من قوات الأمن مدججة بالسلاح، وأنهم غادروا الشارع قبل أن تبدأ أصوات إطلاق النار.
واستطاع عبدالسلام الهرب من قوات الأمن الفرنسية والأوروبية لأكثر من 4 أشهر منذ هجمات باريس التي وقعت في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي. وكانت السلطات البلجيكية أعلنت العثور على بصمات صلاح عبدالسلام بعد مداهمة أمنية على شقة في بروكسل قبل يومين انتهت بمقتل أحد المشتبه بهم وهروب 2 آخرين.
من جانبه، قال الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند إن السلطات القضائية في بلاده ستطلب من بلجيكا تسليمها صلاح عبدالسلام "قريبا جدا". وأضاف أن عبدالسلام "ضالع بشكل مباشر في التحضير لترتيب وتنفيذ" هجمات باريس، وجاءت تصريحات هولاند خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء البلجيكي شارل ميشيل، في بروكسل، حيث كان يشارك هولاند في اجتماع لزعماء الاتحاد الأوروبي.