منسق شؤون مكافحة الإرهاب بأوروبا لـCNN: هذا ما تعنيه الاعتقالات الواسعة في أوروبا وعمليات تفكيك خلايا إرهابية

مسؤول: هذا ما يعنيه الاعتقالات الواسعة بأوروبا

فقط على CNN
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 مارس/آذار 2016; 05:13 (GMT +0400).

بروكسل، بلجيكا (CNN)— قال غيلز دي كيرشوف، منسق شؤون مكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي، إن عددا من الدول الأوروبية تقوم بعمليات اعتقال واسعة وبشكل شبه يومي وهو الأمر الذي يشير إلى جهد إيجابي فيما يتعلق بعمليات مكافحة واختراق الخلايا الإرهابية.

جاء ذلك في مقابلة لكيرشوف مع الزميلة كريستيان آمانبور لـCNN حيث قال: "أعتقد أنه وفي الفترة المقبلة سنلاحظ وجود مخططات سيتم الكشف عنها، لا يعني ذلك انهم (الإرهابيون) سينجحون، حيث تلاحظون عدد الأشخاص الذين يتم اعتقالهم في المملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا ومناطق مختلفة في أوروبا وعدد الخلايا التي يتم تفكيكها، كل هذا لابد أن يعني شيئا هو أن هناك العديد من الأفراد مقربون من الأشخاص الذين يقومون بالتخطيط أو أنهم أنفسهم يقومون بالتخطيط."

وفيما يتعلق بتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" الذي تبنى ببيان منسوب التفجيرات التي شهدتها العاصمة البلجيكية، بروكسل، قال كيرشوف: "قلت من قبل أن تنظيم داعش بوضع سيء وهو في مقام دفاعي في الوقت الحالي، ومن الضروري بالنسبة لنا رفع وتسريع الرد الأوروبي على مختلف الأصعدة."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"منسق شؤون مكافحة الإرهاب بأوروبا لـCNN: هذا ما تعنيه الاعتقالات الواسعة في أوروبا وعمليات تفكيك خلايا إرهابية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}