بائعات الهوى والخمر وسهرات الفنادق.. ما نهاية مقايضة ولاء الوطن بالجنس لأحد كبار ضباط البحرية الأمريكية؟

بائعات الهوى والخمر والفنادق.. ما نهاية مقايضة ولاء الوطن بالجنس لأحد كبار ضباط البحرية الأمريكية؟

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 28 مارس/آذار 2016; 09:49 (GMT +0400).
بائعات الهوى والخمر وسهرات الفنادق.. ما نهاية مقايضة ولاء الوطن بالجنس لأحد كبار ضباط البحرية الأمريكية؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- إن الحفل ممتع في ذروته، ولكن آثاره قد تتسبب في صداع مؤلم لاحقا. هذا ما حدث مع الكابتن في البحرية الأمريكية، دانييل دوسيك، الذي حُكم عليه بالحبس 46 شهرا، الجمعة، لتسليمه معلومات سرية إلى مقاول دفاع أجنبي مقابل بائعات الهوى المدفوع أجرهن سابقا والخمر والسفر الفاخر والكثير من "المميزات المجانية" الأخرى.

وقالت النائبة الأمريكية، لورا دافي: "خيانة الكابتن دوسيك هو الأكثر إيلاما، لأن البحرية وضعت الكثير من الثقة والقوة والسلطة في يديه.. إنه الحكم المناسب للرجل الذي كان ذات قيمة حيث وصفه المتآمرون بأنه الأداة الذهبية."

اقرأ.. وزير الدفاع الأمريكي يقرر عدم اتخاذ أي إجراءات إضافية ضد الجنرال بتريوس بعد فضيحة جنسية

اتُهم الضابط رفيع المستوى، والبالغ من العمر 49 عاما، في فضيحة الرشوة البحرية الضخمة، وأقر بأنه مذنب في يناير/ كانون الثاني من العام الماضي في تهمة واحدة بالتآمر لتلقي الرشوة، وتم أمره بدفع غرامة وتعويض يبلغ قدرهما 100 ألف دولار. وكان دوسيك، نائب مدير عمليات الأسطول السابع. وخدم لاحقا بمراكز قيادية مهمة للأسطول الأمريكي.

واعترف دوسيك باستخدام نفوذه لصالح مقاول الدفاع "جلين للدفاع البحري بآسيا"، وعلى مدى عقود، قدم المقاول خدمات الموانئ للسفن البحرية الأمريكية، وساعد دوسيك في حصول ذلك المقاول تحديدا على تقديم تلك الخدمات.

أيضا.. فضيحة جديدة تهدد الكنيسة بأمريكا.. رجال دين متهمون بالتآمر مع مغتصب أطفال للاعتداء عليهم

ووفقا لاتفاق اعترافه مع القضاء، قال إنه سلّم بيده جداول سفن سلاح البحرية إلى مكتب "جلين للدفاع البحري بآسيا" في اليابان أو عبر البريد الالكتروني.

قد يهمك.. أمريكا: اتهام مسؤول في منشأة لإعادة تأهيل سجينات بالاعتداء على عدد منهن

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بائعات الهوى والخمر وسهرات الفنادق.. ما نهاية مقايضة ولاء الوطن بالجنس لأحد كبار ضباط البحرية الأمريكية؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/28","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}