البنتاغون يأمر عائلات العسكريين الأمريكيين بمغادرة جنوب تركيا لأسباب أمنية

البنتاغون يأمر عائلات العسكريين بمغادرة جنوب تركيا

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 29 مارس/آذار 2016; 11:06 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 03:02 (GMT +0400).
البنتاغون يأمر عائلات العسكريين الأمريكيين بمغادرة جنوب تركيا لأسباب أمنية

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— أمرت وزارة الدفاع الأمريكية أو ما يُعرف بـ"البنتاغون،" الثلاثاء، عائلات العسكريين الأمريكيين المتواجدين بجنوب تركيا المغادرة وذلك لأسباب أمنية.

جاء ذلك في بيان حيث ذكر البنتاغون أن عائلات العسكريين سيتم إخلائهم من قاعدة أنجرليك إلى جانب مناطق مثل إزمير وموغلا في الوقت الذي لفت فيه البيان إلى أن هذه الخطوة تأتي بالتنسيق مع السلطات التركية ووزارة الخارجية الأمريكية ووزير الدفاع الأمريكي.

ولم يذكر بيان الدفاع الأمريكية تفاصيلا إضافية حول الأسباب الأمنية التي دفعت لاتخاذ مثل هذا القرار، إلا أن السلطات في تركيا تقوم بحملات ومداهمات أمنية في عدد من المناطق جنوب وجنوب شرق البلاد لملاحقة عناصر حزب الـ"PKK" الكردي الذي تعتبره منظمة إرهابية وتحمله مسؤولية عدد من الهجمات التي شهدتها البلاد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون يأمر عائلات العسكريين الأمريكيين بمغادرة جنوب تركيا لأسباب أمنية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/29","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}