البنتاغون: ميداليات "العزم التام" لتكريم الجنود الأمريكيين المشاركين بالحملة ضد "داعش" لأكثر من 30 يوما

البنتاغون: ميداليات "العزم التام" لتكريم الجنود الأمريكيين المشاركين بالحملة ضد "داعش"

العالم
آخر تحديث الخميس, 31 مارس/آذار 2016; 12:26 (GMT +0400).
البنتاغون: ميداليات "العزم التام" لتكريم الجنود الأمريكيين المشاركين بالحملة ضد "داعش" لأكثر من 30 يوما

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلن البنتاغون أن الجنود المشاركين في عملية "العزم التام" لمكافحة تنظيم "داعش" سيحصلون على ميداليات تكريما لخدمتهم، حسبما كشفت وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء.

وقال البنتاغون إن بإمكان الجنود، الذين خدموا في الجيش الأمريكي داخل العراق وسوريا والمياه المجاورة والمجال الجوي بدءا من 15 يونيو/ حزيران 2014، التقدم بطلب للحصول على ميدالية "العزم التام" التي تحمل نفس لقب العملية ضد "داعش". وستُمنح الميدالية لأولئك الذين شاركوا أو لا زالوا يشاركون في حملة لأكثر من 30 يوما. ووفقا للبنتاغون، وصل عدد الجنود المؤهلين لهذه الميدالية حتى الآن إلى 11 ألف جندي أمريكي.

ويأتي الأمر التنفيذي من الرئيس الأمريكي، باراك أوباما، بعد توصيات من وزير الدفاع، آش كارتر، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، الجنرال جوزيف دانفورد، لتقدير ارتفاع الخطر الذي يواجهه عناصر الجيش الأمريكي خلال قتال الجماعات الإرهابية في العراق وسوريا. ومنذ الأربعاء الماضي، قُتل اثنان من القوات الامريكية في المعارك المرتبطة بمكافحة "داعش" منذ بدء العمليات في منتصف 2014.

ويأتي قرار تدشين الميدالية في الوقت الذي تواجه فيه وزارة الدفاع الأمريكية انتقادات، جاء بعضها من أعضاء الكونغرس، لعدم تقدير الجنود السابقين في حرب العراق بأعلى وسام عسكري في البلاد.

كما يبحث الجيش في حالات أكثر من ألف ميدالية تم إعطاؤها تكريما لجهود أو مشاركات أفراد في أعقاب هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001، لتحديد ما إذا كانت الإجراءات التي أدت إلى تلك الجوائز كانت تستحق فعلا "وسام الشرف" وهو أعلى وسام في البلاد للبسالة في القتال.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"البنتاغون: ميداليات العزم التام لتكريم الجنود الأمريكيين المشاركين بالحملة ضد داعش لأكثر من 30 يوما","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/03/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}