بعد "وثائق بنما".. ما هي شركة "موساك فونسيكا" التي سُرّبت منها الوثائق؟

ما هي "موساك فونسيكا" التي سُرّبت منها وثائق بنما؟

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 05 ابريل/نيسان 2016; 02:16 (GMT +0400).
بعد "وثائق بنما".. ما هي شركة "موساك فونسيكا" التي سُرّبت منها الوثائق؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أثارت قضية تسريب 11.5 مليون وثيقة من شركة المحاماة موساك فونسيكا ضجة كبيرة حول العالم وخصوصا بعد نشر معلومات تطال 12 رئيسا وعشرات المسؤولين فيما بات يعرف بـ"وثائق بنما" والتي لا يمكن لـCNN التأكد من صحتها بشكل مستقل.

شركة موساك فونسيكا وجدت قبل 30 عاما، في اندماج بين شركتين بنميتين أحدها بإدارة رامون فونسيكا والأخرى بإدارة المهاجر الألماني، يورغن موساك، وأصبحت متخصصة في مساعدة العملاء على بفتح شركات خارج دولهم.

لدى الشركة 40 مكتبا حول العالم عدد منها في الصين، حيث تققدم عبرها خدمات متنوعة من تولي مسؤولية إصدار التراخيص التجارية والتصاريح الجمركية وإدارة الثروات ومسائل الهجرة إلى تسجيل اليخوت والطائرات الخاصة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد وثائق بنما.. ما هي شركة موساك فونسيكا التي سُرّبت منها الوثائق؟","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/05","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}