تعرف عبر الانفوجرافيك: هذه الدول ترتفع فيها عقوبات الإعدام إلى أعلى مستوياتها

تعرف عبر الانفوجرافيك: هذه الدول ترتفع فيها عقوبات الإعدام إلى أعلى مستوياتها

انفوجرافيك
آخر تحديث الخميس, 07 ابريل/نيسان 2016; 10:54 (GMT +0400).

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت منظمة العفو الدولية، الأربعاء، أنها سجلت "ارتفاعا هائلا" في عمليات الإعدام في عام 2015، ما يجعله الأعلى خلال ربع القرن الماضي، وتصدرت إيران تنفيذ أحكام الإعدام في الشرق الأوسط والعالم، في ظل غياب البيانات عن الصين، بـ977 شخصا مقابل 158 شخصا في السعودية التي حلت بعد إيران على مستوى المنطقة.

وتُقدر المنظمة أن الصين أعدمت "الآلاف" خلال العام الماضي، ولكنها لم تصدر بيانات محددة عن الصين في ظل ما وصفته بـ"قلة الشفافية" من قبل الحكومة الصينية.

تعرف عبر الانفوجرافيك أعلاه على أعداد الأشخاص الذين أعدموا حول العالم وأي من الدول تصدرت القائمة العالمية للبلدان التي تُنفذ حكم الإعدام.

اقرأ أبرز ما ورد في تقرير المنظمة: إيران تتصدر تنفيذ الإعدام في الشرق الأوسط بستة أضعاف السعودية.. والاستثناء عُمان وإسرائيل

وشاهد أيضا.. جدل بين إيران والسعودية بعد إعدام النمر.. لكن من تفوق بعمليات الإعدام خلال 2015؟

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تعرف عبر الانفوجرافيك: هذه الدول ترتفع فيها عقوبات الإعدام إلى أعلى مستوياتها","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}