جماعة موالية للقاعدة تتبنى عملية قتل مدون علماني في بنغلادش

جماعة موالية للقاعدة تتبنى قتل علماني في بنغلادش

العالم
نُشر يوم السبت, 09 ابريل/نيسان 2016; 11:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
جماعة موالية للقاعدة تتبنى عملية قتل مدون علماني في بنغلادش

داكا، بنغلادش (CNN)— تبنت جماعة أنصار الإسلام التي تعتبر فرع تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة الهندية، الجمعة، عملية قتل المدون العلماني، نظيم الدين صمد، وفقا لما نقلته مجموعة SITE لمراقبة الجهاديين.

وبين نور الأمين، مساعد مفوض الشرطة في داكا أن صمد "كان في طريقه إلى المنزل في وقت متأخر الأربعاء قادما من دروس في الجامعة عندما اعترضته واحاطت به مجموعة من ثلاثة أو أربعة أشخاص وقاموا بقتله باستخدام السكاكين الكبيرة أو ما يُعرف بـ"الماشيتي."

ويشار إلى أن مقتل نظيم الدين صمد البالغ من العمر 26 عاما وهو طالب دراسات عليا في جامعة جاغاناث، تعتبر الحادثة الـ16 التي يقتل فيها كاتب أو ناشر علماني في عاصمة بتغلادش، داكا، خلال الأشهر الـ14 الماضية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جماعة موالية للقاعدة تتبنى عملية قتل مدون علماني في بنغلادش","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}