شاهد.. مقاتلات روسية تحلق على ارتفاع منخفض جداً فوق مدمرة أمريكية بطريقة "هجومية"

شاهد.. مقاتلات روسية تحلق فوق مدمرة أمريكية

العالم
آخر تحديث الخميس, 14 ابريل/نيسان 2016; 03:34 (GMT +0400).
0:40

حلقت مقاتلات روسية على "مسافة قريبة جدا" من المدمرة الأمريكية "دونالد كوك"، في بحر البلطيق، الأسبوع الحالي، وفق ما كشفته، الأربعاء، مصاد لـ .CNN

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) حلقت مقاتلات روسية على "مسافة قريبة جدا" من المدمرة الأمريكية "دونالد كوك"، في بحر البلطيق، الأسبوع الحالي، وفق ما كشفته، الأربعاء، مصاد لـ .CNN

وقال مسؤول أمريكي إنه يوجد نقاش داخل أروقة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) عما إذا كان يجب نشر فيديو وصور عن المواجهة، لتوضيح التهديد الذي مثلته المقاتلات الروسية للمدمرة الأمريكية.

وأضاف المصدر أن إحدى المقاتلات الروسية حلقت على ارتفاع 75 قدما من المدمرة الأمريكية. وتابع أن التقارير الأولية تظهر وقوع مواجهتين، مساء الثلاثاء، في المياه الدولية، وتحليق ثالث، الأحد الماضي، على مسافة أكبر.

وأوضح مسؤول أمريكي أن إحدى المقاتلات، التي لم تكن تحمل أسلحة مرئية، "حلقت فوق المدمرة الأمريكية بنفس الأسلوب الذي يستخدم عند شن هجوم".

وذكر مصدر مسؤول أن المدمرة كان على متنها مروحية بولندية في إطار تدريبات مشتركة، مما يزيد التكهنات حول أن الروس "يوجهون رسالة أيضا إلى بولندا"، مشيرا إلى أن المقاتلات الروسية من طراز "سوخوي 24".

من جانبه، أعرب المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إرنست عن القلق، قائلا إن "هذا الحادث يتعارض تماما مع القواعد الاحترافية للجيوش العاملة قرب بعضها البعض في مياه دولية ومجال جوي دولي"، مشيرا إلى تكرار هذه الحوادث من روسيا خلال العام الماضي.