فريد زكريا لـCNN: الصفحات الـ28 السرية بتحقيق هجمات 11 سبتمبر مواد أولية لاستعمال الـFBI.. ودور الحكومة السعودية غير مثبت

زكريا: دور حكومة السعودية بـ11 سبتمبر غير مثبت

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 18 ابريل/نيسان 2016; 11:31 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:56 (GMT +0400).
فريد زكريا لـCNN: الصفحات الـ28 السرية بتحقيق هجمات 11 سبتمبر مواد أولية لاستعمال الـFBI.. ودور الحكومة السعودية غير مثبت

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال فريد زكريا، محلل الشؤون السياسية ومقدم برنامج GPS على شبكة CNN إن الصفحات الـ28 التي بقيت سرية في تحقيقات هجمات الـ11 من سبتمبر/ أيلول ما هي إلا مواد أولية لاستخدام مكتب التحقيقات الفيدرالي أو ما يُعرف بـ"FBI."

وأوضح زكريا قائلا إنه اتصل مع رئيس لجنة الـ11 من سبتمبر الذي قال له: "أغلب الصفحات الـ28 السرية تستند إلى مواد أولية وصلت للـFBI، مواد تمت كتابتها لاحقا في وثائق الـFBI على أنها خيوط محتملة في التحقيقات، وقبل إتمام العمل، لم يكن هناك فرصة أمام الجنة التابعة للكونغرس للتحقق من هذه الأدلة، حيث لم تقم بأي مقابلات بناء على هذه المواد، ولهذا السبب لم يتم الكشف علنا عن هذه الصفحات."

وتابع زكريا نقلا على لسان رئيس لجنة التحقيقات: "هذه الصفحات لم تكن مصنفة على أنها سرية بصورة عادية، لأن القلق كان ينبع من طبيعة ما جاء فيها من خيوط أدلة غير مؤكدة ولم يتحقق منها توجه تهما لشخصيات بقضايا كبيرة دون وجود أس تحقق من صحتها."

ولفت زكريا قائلا: "من المهم جدا فهم ما يعنيه ذلك، من الواضح أن هناك دورا للسعودية في الـ11 من سبتمبر، ولكن على أيدي مواطنين سعوديين، في الحقيقة من غير الواضح بتاتا وجود أي دور للحكومة السعودية."  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"فريد زكريا لـCNN: الصفحات الـ28 السرية بتحقيق هجمات 11 سبتمبر مواد أولية لاستعمال الـFBI.. ودور الحكومة السعودية غير مثبت","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/18","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}