شبكتنا تكشف الخبر أولا: سيناتور أمريكي يواجه شركات الطيران بعد انتشار قضايا التمييز ضد المسلمين على متن الطائرات

شبكتنا تكشف الخبر أولا: سيناتور أمريكي يواجه شركات الطيران بعد انتشار قضايا التمييز ضد المسلمين

العالم
نُشر يوم الخميس, 21 ابريل/نيسان 2016; 08:07 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:11 (GMT +0400).
شبكتنا تكشف الخبر أولا: سيناتور أمريكي يواجه شركات الطيران بعد انتشار قضايا التمييز ضد المسلمين على متن الطائرات

صورة خلال مقابلة شبكتنا مع امرأة مسلمة رفضت إحدى شركات الطيران الأمريكية السماح لها بالركوب على الطائرة.

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- بعدما أقلقته الأمثلة الأخيرة على التمييز المزعوم ضد ركاب الطائرات المسلمين والعرب، يضغط السيناتور الديمقراطي البارز، ديك دربين الذي يُمثل ولاية إيلينوي في الكونغرس الأمريكي، على رابطة شركات الطيران الأمريكية الكبرى لشرح ما تقوم به لمنع وقوع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

إذ قال دربين في رسالة إلى رئيس رابطة الطيران، نيكولاس كاليو: "تُؤمن الخطوط الجوية بمسؤوليات هائلة للحفاظ على سمائنا آمنة مع احترام حقوق جميع الركاب، ولا ينبغي أن يخضع ركاب الطائرات لمعاملة تمييزية على أساس الدين أو العرق." واستطرد في الرسالة التي حصلت شبكة CNN على نسخة منها: "التمييز العرقي والديني يُهاجم صميم التزام أمتنا بالحماية المتساوية للجميع."

ورد العضو المنتدب للاتصالات الحكومية والتنظيمية برابطة الطيران الأمريكية، فون جينينغز، على ما قاله السيناتور في رسالة بالبريد الإلكتروني لشبكة CNN: "نتطلع إلى استعراض مخاوف السناتور دربين، وسنرد عليه وفقا لما يقول."

قد يهمك.. منع أسرة مسلمة من السفر من بريطانيا إلى أمريكا.. وأحد أفرادها لـCNN: المنع بسبب ديانتنا ودعوة ترامب

واستشهد دربين، الذي يحتل المرتبة الثانية في مجلس الشيوخ الديمقراطي وعضو اللجنة القضائية، بثلاثة أمثلة عما وصفه بـ"التمييز الديني أو العرقي"، وهي قصة الطالب العراقي، خيرالدين المخزومي، الذي طُرد من على متن رحلة طيران "ساوث ويست" الأمريكية وتعرض للاستجواب لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) بسبب قوله "إن شاء الله" عبر محادثة هاتفية مع عمه في العراق.

والمثال الثاني هو قصة العائلة المسلمة التي طُردت من طائرة تابعة للخطوط الجوية المتحدة لدواع أمنية، عندما دار نقاش بين أفراد العائلة وأحد مضيفي الطائرة حول سلامة مقعد الطفل الذي اعتبر طاقم الطائرة أنه يشكل خطرا أمنيا على سلامة الركاب.

اقرأ.. مسؤولون أمريكيون: نستغرب ربط قرار منع العائلة المسلمة من ركوب الطائرة بديانتهم

والمثال الثالث هو رفض مضيفة جوية أمريكية إعطاء امرأة مسلمة علبة صودا خوفا من استخدامها كسلاح، على متن خطوط يونايتد، والتي وصفته شركة الخطوط الجوية في بيان بأنه "سوء تفاهم."

ويطالب السيناتور دربين من منظمة "الخطوط الجوية الأمريكية" بشرح تلك القضايا الثلاث، والكشف عن نوع التدريب الذي يتلقاه طاقم الطيران عن التنوع المجتمعي وعدم التمييز في المعاملة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"شبكتنا تكشف الخبر أولا: سيناتور أمريكي يواجه شركات الطيران بعد انتشار قضايا التمييز ضد المسلمين على متن الطائرات","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/04/21","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}