بعد انسحاب كروز.. ترامب يقترب من الفوز بالترشح عن الحزب الجمهوري

ترامب يقترب من الفوز بالترشح عن الحزب الجمهوري

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 04 مايو/أيار 2016; 08:47 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:05 (GMT +0400).
بعد انسحاب كروز.. ترامب يقترب من الفوز بالترشح عن الحزب الجمهوري

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- المرشح للرئاسة الأمريكية المثير للجدل، دونالد ترامب، يكاد يُصبح المرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري بعد فوزه الحاسم في الانتخابات التمهيدية في ولاية إنديانا وقرار منافسه تيد كروز بالانسحاب من السباق.

ورغم أن ترامب لا يزال عليه أن يحصل رسميا على أصوات 1237 من المندوبين للفوز بالترشح عن الحزب، والذي من الأرجح ألا يستطيع القيام به حتى يونيو/ حزيران المقبل، ليست هناك معارضة جدية في طريقه.

اقرأ.. بماذا توعد دونالد ترامب زوجة تيد كروز؟

ويأتي فوزه في الولاية ليُذهل الجميع بالاستيلاء على الحزب الجمهوري دون أي خبرة في السياسة، وكرر ترامب جملته الشهيرة في خطاب انتصاره: "سنجعل أمريكا عظيمة مجددا."

وفاز ترامب بنسبة 53.3 في المائة، تلاه كروز الذي حصد نسبة 36.7 في المائة، في حين حصل حاكم ولاية أوهايو والمرشح الجمهوري، جون كاسيش على 7.5 في المائة.

أيضا.. كلينتون وترامب يفوزان بـ"التفاحة الكبيرة".. هل انحسمت هوية المرشحين بكلا الحزبين؟

أما في أروقة الحزب الديموقراطي، من المتوقع فوز المرشح بيرني ساندرز، على نظيرته هيلاري كلينتون، إذ حتى لحظة إعداد هذا التقرير حصد ساندرز نسبة 52.9 في المائة من الأصوات في حين حازت كلينتون على 47.1 في المائة. وبينما قد يرفع هذا القوز من معنويات حملة ساندرز، إلا أنه من غير المتوقع أن يؤثر بشكل كبير على تقدم كلينتون الكبير في السباق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بعد انسحاب كروز.. ترامب يقترب من الفوز بالترشح عن الحزب الجمهوري","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/04","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}