جبهة البوليساريو تعلن وفاة زعيمها محمد عبد العزيز

جبهة البوليساريو تعلن وفاة زعيمها محمد عبد العزيز

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 31 مايو/أيار 2016; 07:58 (GMT +0400).
جبهة البوليساريو تعلن وفاة زعيمها محمد عبد العزيز
الجزائر (CNN)—توفي الأمين العام لجبهة البوليساريو محمد عبد العزيز، اليوم الثلاثاء 31 ماي/أيار 2016 وفق ما أعلنته الأمانة الوطنية للجبهة ونقلته وكالة الأنباء الصحراوية، الذراع الإعلامي الخاص بما تصفه البوليساريو "الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية" التي كان عبد العزيز يشغر منصب رئيسها.
 
ونعت الأمانة العامة للجبهة قائدها، معلنة عن حداد وطني بمدة 40 يومًا على روح عبد العزيز الذي أسلم الروح عن سن 68 سنة، وقد أرجعت الأمانة العام وفاة قائد الجبهة إلى "صراع طويل مع المرض".
 
ووفق القانون الأساسي للجبهة، فإن رئيس مجلسها الوطني هو من سيتولى منصب الأمين العام للجبهة وكذا رئيس هذه الجمهورية التي لا تعترف بها الأمم المتحدة، وذلك في حدود 40 يومًا، قبل اختيار قائد جديد للجبهة في مؤتمر استثنائي.
 
ويعد عبد العزيز أحد أبرز مؤسسي الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، المعروفة اختصارًا باسم البوليساريو، عام 1973، وقد جرى اختياره أمينًا عامًا لها منذ عام 1976، وبقي في منصبه إلى غاية وفاته اليوم الثلاثاء، ويعد من أبرز وجوه الجبهة في صراعها مع المغرب بخصوص النزاع حول منطقة الصحراء الغربية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"جبهة البوليساريو تعلن وفاة زعيمها محمد عبد العزيز","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/31","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}