قوات الحكومة الليبية تعلن السيطرة على ميناء سرت والتوّغل أكثر داخل المدينة

قوات الوفاق تعلن السيطرة على ميناء سرت

العالم
آخر تحديث الجمعة, 10 يونيو/حزيران 2016; 10:09 (GMT +0400).
قوات الحكومة الليبية تعلن السيطرة على ميناء سرت والتوّغل أكثر داخل المدينة

ليبيا (CNN)— أعلنت قوات حكومة الوفاق الليبية السيطرة على ميناء سرت بعد معارك طاحنة تخوضها مع مقاتلي تنظيم "داعش" الذين يحاولون الدفاع عن معقلهم الرئيسي في ليبيا، وفق ما أعلنه المركز الإعلامي لعملية البنيان المرصوص قبل قليل.

وأشار المركز إلى أن "القوات الليبية خاضت معارك ضارية سقط فيها عدد من الشهداء"، لافتًا إلى أن قوات البنيان المرصوص توّغلت كذلك اليوم الجمعة في شرق حي كوبري الغربيات ووصلت إلى وسط المدينة، كما أحكمت سيطرتها على كامل مناطق غرب وجنوب المدينة.

وتأتي هذه التطورات بعد إعلان القوات التابعة للحكومة الليبية سيطرتها أمس الخميس على بلدة هراوة التي تبعد 70 كيلومترًا شرقي سرت، كما أعلنت القوات ذاتها أمس الخميس عن تقدم كبير في سرت، لا سيما بعد إحكام السيطرة على ساحل المدينة، وتحرير عدد من الرهائن من تنظيم "داعش".

وشّن سلاح الجو التابع للحكومة عددًا من الغارات على مناطق يتحصن بها مقاتلو داعش في المدينة، خاصة مجمع قاعات واغادوغو ومستشفى ابن سيناء وقد بث المركز مشاهد لمعارك بالمدفعية الثقيلة والدبابات، قال إنها تجري داخل سرت، مؤكدًا كذلك سقوط عدة قتلى بين صفوف البنيان المرصوص.

وسبق لقوات الوفاق أن أعلنت، منذ بداية عمليات البنيان المرصوص منتصف شهر مايو/أيار الماضي، تحريرها للعديد من المناطق القريبة من سرت، وتنفيذها لهجمات داخل مدينة سرت، في عملية تبتغي طرد التنظيم من المدينة التي أعلنها عاصمة له عام 2015 مستغلًا حالة الفراغ الأمني.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"MiddleEast_Branding","friendly_name":"قوات الحكومة الليبية تعلن السيطرة على ميناء سرت والتوّغل أكثر داخل المدينة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/10","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}