سفارة بريطانيا بتونس: جيشنا يسمح لأفراده بإطلاق اللحى وارتداء الحجاب وصوم رمضان

الجيش البريطاني يسمح بصوم رمضان وإطلاق اللحى

العالم
نُشر يوم الخميس, 16 يونيو/حزيران 2016; 10:04 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 31 يوليو/تموز 2016; 03:19 (GMT +0400).
سفارة بريطانيا بتونس: جيشنا يسمح لأفراده بإطلاق اللحى وارتداء الحجاب وصوم رمضان
تونس (CNN)--  نشرت سفارة بريطانيا في تونس رسما توضيحيًا حول خصائص تعامل الجيش البريطاني مع أفراده المسلمين، ومن ذلك السماح للجنود المسلمين بإطلاق لحاهم وللجنديات المسلمات حق ارتداء الحجاب، والصوم خلال رمضان.
 
وجاء في هذا الرسم الذي تمت مشاركته بشكل واسع على صفحة السفارة على فيسبوك، وحمل عنوان "خمس حقائق غير معروفة عن المسلمين في الجيش البريطاني"، أنه يحق كذلك للجنود المسلمين الحصول على إرشاد ديني ودعم نفسي يقدمه لهم إمام يوظفه الجيش.
 
وحسب الرسم دائمًا، يمكن للجنود المسلمين الصلاة خلال أوقات العمل وحضور صلاة الجمعة، كما يعمل الجيش على توفير وجبات حلال لهم حتى خلال العمليات العسكرية.
 
وحقق الرسم تفاعلا كبيرا، وهو يندرج في إطار سلسلة معلومات تنشرها صفحة السفارة البريطانية بتونس على فيسبوك، تحت اسم "رمضان بعيون بريطانية"، ومن المعلومات التي سبق نشرها أن تاريخ المسلمين في بريطانيا يعود إلى أكثر من ألف سنة خلت، وأن عدد المسلمين في بريطانيا يتجاوزون مليوني شخص.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"سفارة بريطانيا بتونس: جيشنا يسمح لأفراده بإطلاق اللحى وارتداء الحجاب وصوم رمضان","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/06/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}