عميل سابق بـCIA لـCNN: دلائل كثيرة على أنه هجوم لداعش.. والاستعداد شبه مستحيل لعملية مثل هذه

عميل سابق بـCIA : دلائل كثيرة على أنه هجوم لداعش.. والاستعداد شبه مستحيل لعملية مثل هذه

فقط على CNN
نُشر يوم الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 12:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 10:25 (GMT +0400).
0:59

المهاجم توجه نحو الحشود بشاحنته لمسافة أكثر من ميل على طول الواجهة البحرية

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- قال روبيرت بير، العميل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـCIA إن هناك العديد من الدلائل على أن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" هو من يقف خلف الهجوم الذي شهدته مدينة نيس جنوب فرنسا.

جاء ذلك في مقابلة مع CNN حيث قال بير: "سنعرف لاحقا بالضبط من السلطات الفرنسية ولكن الآن إن كان علي الإشارة فسأشير إلى مسؤولية التنظيم.. فالهجوم واضح ومنظم، وما أعنيه هو أنك لا تستطيع العثور وشراء سلاح في السوق السوداء بفرنسا بسهولة، فأنت تحتاج لشبكة."

وأضاف: "الهجوم خطط له بصورة جيدة خلال تواجد كثيف للناس في نيس، وهذا الهدف المعروف والمنشود لداعش، فالتنظيم يسعى وراء إلحاق أكبر قدر من الضحايا والاضرار الممكنة،" لافتا إلى أن السلطات الفرنسية كانت في مستوى عال من الاستعداد إلى أن هجوما مثل هذا في باستخدام شاحنة هو أمر شبه مستحيل.

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي في الوقت الذي ارتفع فيه عدد القتلى في الهجوم الإرهابي الذي إلى 84 قتيلا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية AFP عن الداخلية.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"عميل سابق بـCIA لـCNN: دلائل كثيرة على أنه هجوم لداعش.. والاستعداد شبه مستحيل لعملية مثل هذه","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}