تقرير: ارتفاع القتلى بهجوم نيس إلى 84.. وبحوزة المنفذ بنادق وقنابل مزيفة

تقرير: ارتفاع القتلى بهجوم نيس إلى 84.. وبحوزة المنفذ بنادق وقنابل مزيفة

العالم
آخر تحديث الجمعة, 15 يوليو/تموز 2016; 03:27 (GMT +0400).

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— ارتفع عدد القتلى في الهجوم الإرهابي الذي شهدته مدينة نيس الفرنسية إلى 84 قتيلا بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الفرنسية AFP عن الداخلية.

ونقل تقرير نشر على تلفزيون BFM المتعاون مع CNN أن منفذ الهجوم كان بحوزته مسدس من عيار 7.65 ميليمترا، إلى جانب عدد من البنادق والقنابل اليدوية المزيفة داخل الشاحنة المستخدمة في هجوم الدهس الذي وقع باحتفالات عيد الاستقلال بالبلاد.

ولفت تقرير BFM إلى أن منفذ الهجوم الذي تحقق السلطات من هويته بعد العثور على هوية لمواطن فرنسي من أصول تونسية داخل الشاحنة.

ومن جهته قال محلل اشؤون الأمنية في CNN بول كروكشانك إنه وبحسب المعلومات الىأولية لدى السلطات الفرنسية فإن سائق الشاحنة معروف لدى الأمن بقضايا حيازة أسلحة ولم يكن لديه سجل بقضايا إرهابية.

ويذكر أن وقال توني مولينا، وهو محقق في شرطة جنوب كاليفورنيا تواجد في موقع الهجوم خلال وقوعه لـCNN إن الشاحنة كانت تسير بسرعة 25 ميلا بالساعة تقريبا (نحو 40 كيلومترا بالساعة) لافتا إلى أن خط سير الشاحنة كان متعرجا.

وتابع قائلا: "في البداية اعتقدت أنه سائق ثمل، ولكن حقيقة أن الشاحنة كانت تسير بخط متعرج ولم تكن تتباطأ دفعني للتفكير بأن ذلك قد لا يكون مجرد حادثة،" لافتا إلى أنه سمع دوي ما بين 30 إلى 40 رصاصة، دون توضيح مصدرها وإن كانت من جهة رجال الأمن أو من سائق الشاحنة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"تقرير: ارتفاع القتلى بهجوم نيس إلى 84.. وبحوزة المنفذ بنادق وقنابل مزيفة","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/15","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}