قائد حلف الناتو السابق يبين لـCNN: أربعة أمور أدت لفشل الانقلاب بتركيا

قائد حلف الناتو السابق يبين لـCNN: أربعة أمور أدت لفشل الانقلاب بتركيا

فقط على CNN
آخر تحديث السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 09:59 (GMT +0400).
قائد حلف الناتو السابق يبين لـCNN: أربعة أمور أدت لفشل الانقلاب بتركيا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)— قال الجنرال المتقاعد ويسلي كلارك، القائد الأعلى السابق لحلف شمال الأطلسي "ناتو" إن هناك أربعة أمور أدت إلى فشل محاولة الانقلاب في تركيا.

بالفيديو: ما هو الانقلاب وكيف يختلف عن الثورة؟Play Overlay

بالفيديو: ما هو الانقلاب وكيف يختلف عن الثورة؟ 1:12

 

وأضح كلارك في مقابلة مع CNN أن هذه الأمور تتمثل بـ"عدم اعتقال الرئيس وعدم وقف خدمات الانترنت إلى جانب عدم حجب وسائل التواصل الاجتماعي والأهم هو عدم وجود عناصر وقوات كافية لترهيب المتظاهرين."

وأضاف كلارك: "لم يبدو الانقلاب ناجحا من بداياته باعتبار أن السيطرة على العاصمة التركية، أنقرة ومفاصل الدولة المهمة لم تتحقق وإن حصل فسيكون بعد ذلك السيطرة على المناطق التي تتمتع بأعداد كبيرة من الموالين للرئيس التركي وهو الأمر الذين سيكون صعبا بأعداد قوات قليلة."

ويشار إلى أن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، أعلن "اخماد" ما وصفه بـ"التمرد" متهما رجل الدين التركي، فتح الله غولن بالوقوف وراء محاولة الانقلاب، وهو الأمر الذي نفاه غولن مؤكدا على أنه يعرض تدخل الجيش بالسياسة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"قائد حلف الناتو السابق يبين لـCNN: أربعة أمور أدت لفشل الانقلاب بتركيا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/16","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}