شاهد.. مراسل CNN من أمام شقة منفذ هجوم نيس يكشف تفاصيلا عن حياة بوهلال الشخصية

شاهد.. مراسل CNN من أمام شقة منفذ هجوم نيس يكشف تفاصيلا عن حياة بوهلال الشخصية

العالم
نُشر يوم السبت, 16 يوليو/تموز 2016; 12:17 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
1:46

تفيد آخر المعلومات أن منفذ الهجوم اسمه محمد بوهلال وفقا لمسؤول في مكافحة الإرهاب، وهو فرنسي-تونسي، يبلغ من العمر 31 عاما وكان يقيم في نيس.

كبير مراسلي قناة CNN ومحلل الشؤون الدبلوماسية الدولية، نيك روبرتسون، يقف أمام شقة بوهلال التي فتشتها السلطات.. ما الذي نعرفه عن هذا الرجل؟

روبرتسون/ محلل شبكتنا: "علمنا من سكان الحي هنا بأنه كان منعزلا ويعيش في شقته هنا في هذا الشارع وكان يمشي إلى المقهى ليحتسي القهوة وحده، ولم يكن يتحدث مع أي أحد بشكل عام،ومن ثم يعود إلى شقته.. ويقولون إنه كان منفصلا عن زوجته وأطفاله الصغار الثلاثة الذين يعيشون قريبا من هنا."
"المركبة التي يعتقد أنه كان يستخدمها موجودة ورائي هنا في موقف بالناحية الأخرى من الشارع. أمضت الشرطة تقريبا أربع ساعات مع فريق الأدلة الجنائية، وكسروا نافذات شاحنة التوصيل الصغيرة، وفتشوها بحذر ومنهجية، ويبدو أن السلطات مطمئنة بعد كسر النافذات، إذ لم يبدو أنهم كانوا يرجحون احتمال وجود متفجرات في المركبة، وشاهدناهم يخرجون ما يبدو أنها أكوام من الأوراق التي يحتمل أنها فواتير ووثائق ويأخذوها للفحص.. انتهى ذلك الجزء من التحقيق، وعادت الشوارع إلى الحركة الطبيعية، ولكن هذا الحي لا يعد من الأحياء الفقيرة، ويبعد تقريبا مسافة يمكن قطعها في 10 إلى 15 دقيقة للوصول إلى موقع الهجوم.. لا يبدو أن الأشخاص الذين تحدثنا معهم هنا يعرفون الكثير من المعلومات عن سبب تفتيش الشرطة لتلك المركبة، أو عن هذا الرجل ولكنهم يصفونه بأنه منعزل."