الشرطة الألمانية عن منفذ هجوم ميونيخ: انتحر برصاصة من مسدسه.. وتعرض للاعتداء الجسدي من زملائه سابقا

الشرطة الألمانية عن منفذ هجوم ميونيخ: انتحر برصاصة من مسدسه.. وتعرض للاعتداء الجسدي من زملائه سابقا

العالم
نُشر يوم الأحد, 24 يوليو/تموز 2016; 09:33 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
1:24

يظهر في هذا الفيديو الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي تبادلاً كثيفاً لإطلاق النار بين الشرطة والمشتبه بتنفيذه الهجوم على مركز التسوق في ميونيخ.

لندن، بريطانيا (CNN)-- قال مسؤولون في الشرطة الألمانية في مؤتمر صحفي في ميونيخ، السبت، إن تقرير الطب الشعرى كشف أن علي سونبولي، البالغ من العمر 18 عاما ومنفذ الهجوم على المجمع التجاري في ميونيخ الذي أسفر عن مقتل تسعة أشخاص، أطلق النار على نفسه، ولم تجد الشرطة رسالة ما قبل الانتحار بعد تفتيش منزله.

ووصف وزير الداخلية الألماني، توماس دي مايتسير، سونبولي بأنه "ذئب منفرد"، وأنه لا يبدو أن له صلات بالإرهاب الدولي ولم يكن معروفا للسلطات، وذلك في تصريحات لدي مايتسير خلال مؤتمر صحفي عُقد السبت.

وأشار دي مايتسير إلى أن سونبولي تعرض للاعتداء الجسدي من قبل زملائه خلال عام 2012، مستطردا: "بالنسبة للضحايا، لا تهم الدوافع وراء هذا العمل، ونحن ننعى التسعة أشخاص الذين فقدوا حياتهم."

اقرأ.. يحمل الجنسيتين الإيرانية والألمانية.. ماذا نعرف للآن عن منفذ هجوم ميونخ؟

وأضاف دي مايتسير أن عائلة سونبولي جاءت إلى ألمانيا طالبة اللجوء في التسعينات من القرن الماضي وأنهم من الشيعة.

وكان رئيس الشرطة الجنائية في ولاية بافاريا قد قال سابقا إن المحققين الذين فتشوا أغراض منفذ الهجوم، عثروا على وثائق وكتب عن حوادث القتل الجماعي الناتج عن الغضب.

وقالت مصادر أمنية إن أغلب الضحايا التسعة من المراهقين، ثلاثة منهم يبلغون من العمر 14 عاما واثنان في 15 من عمرهم وضحية يبلغ 17 عاما وآخر في 19 من عمره، إلى جانب ضحيتين أحدهما يبلغ 20 من العمر والآخر 45 عاما، لافتين إلى أن ثلاثة فتيات ضمن القتلى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الشرطة الألمانية عن منفذ هجوم ميونيخ: انتحر برصاصة من مسدسه.. وتعرض للاعتداء الجسدي من زملائه سابقا","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/24","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}