أردوغان: العديد من الإرهابيين يعيشون بألمانيا ويتلقون دعما كبيرا.. وقدما أكثر من 4 آلاف ملف لميركل

أردوغان: العديد من الإرهابيين يعيشون بألمانيا ويتلقون دعما كبيرا

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 26 يوليو/تموز 2016; 07:26 (GMT +0400).
أردوغان: العديد من الإرهابيين يعيشون بألمانيا ويتلقون دعما كبيرا.. وقدما أكثر من 4 آلاف ملف لميركل

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن هناك العديد من الإرهابيين الذي يعيشون في ألمانيا التي تقدم لهم دعما كبيرا لافتا إلى تقديم العديد من الملفات للسلطات الألمانية حول هؤلاء.

أسبوع من الحوادث الإرهابية في ألمانيا.. شاهد التفاصيل المهمة لكل حادثPlay Overlay

أسبوع من الحوادث الإرهابية في ألمانيا.. شاهد التفاصيل المهمة لكل حادث 2:44

 

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية تصريحات أردوغان التي أدلى بها لقناة "أ آر دي" الألمانية، حيث قال: "نحن نكافح الإرهاب منذ ثلاثين أو خمسة وثلاثين عاما، وقسم كبير من هؤلاء الإرهابيين يعيشون في ألمانيا التي تقدم لهم دعمًا كبيرًا".

وأضاف أردوغان: "أنا أبلغت المستشارة (أنجيلا ميركل) بشأن الإرهابيين، وقدمت لها 4 آلاف ملف، وعندما أسألها بشأنهم، تقول إن القضاء يتخذ مجراه، عدد الملفات وصل إلى 4500".

وتابع قائلا: "العدالة إن تأخرت فهي ليست بعدالة، الإرهابيون يعيشون في ألمانيا وفرنسا وهولندا وبلجيكا، ولا يتم تسليمهم إلينا، بالرغم من أن مكافحة الإرهاب هي مكافحة تتم عبر التعاون المشترك، وإن لم تكن كذلك، فألمانيا أيضا في خطر وكذلك فرنسا وهولندا وبلجيكا وكل الدول الأوروبية والعالم بأسره".

 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"أردوغان: العديد من الإرهابيين يعيشون بألمانيا ويتلقون دعما كبيرا.. وقدما أكثر من 4 آلاف ملف لميركل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/07/26","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}