الجزائر تعتقل شابًا "طوّر فيروسا لاختراق" وزارة تكنولوجيات الإعلام

الجزائر تعتقل شابًا "طوّر فيروسا لاختراق" وزارة تكنولوجيات الإعلام

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 02 اغسطس/آب 2016; 07:38 (GMT +0400).
الجزائر تعتقل شابًا "طوّر فيروسا لاختراق" وزارة تكنولوجيات الإعلام
الجزائر (CNN)— أعلنت السلطات الجزائرية القبض على شاب قالت إنه متورط في اختراق قاعدة المعطيات الخاصة بوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال عبر تطويره وإدخاله لفيروس بطريقة الغش في نظام المعالجة الآلية لهذه القاعدة، فيما اعتبرت الوزارة أن الواقعة هي"محاولة اختراق فشلت".
 
وحسب بيان صادر عن الدرك الوطني الجزائري، فإن فصيلة الأبحاث قبضت على شاب حصل مؤخرًا على شهادة ماستر في الإعلام الآلي، استخدم "الغش والتمويه بطريقة احترافية للقيام بعملية اختراق معطيات وزارة البريد، كما تورط كذلك في اختراق الموقع الإلكتروني لجامعة هواري بومدين ومركز البحث والدراسات في الإعلام الآلي".
 
وفي تصريح لـ CNN بالعربية، قالت المكلفة بالتواصل لدى وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال، نصيرة مدبب، إن الأمر يتعلّق بـ"محاولة اختراق" وليس اختراق معطيات الوزارة، متحدثة عن أن العملية فشلت لـ"متانة نظام الحماية، وتفطن مديرية أنظمة الإعلام الآلي".

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"الجزائر تعتقل شابًا طوّر فيروسا لاختراق وزارة تكنولوجيات الإعلام","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/02","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}