التلفزيون الإيراني ينشر فيديو لرزم أموال زاعما أنها فدية قدمتها أمريكا مقابل إطلاق سراح سجناء

إيران تنشر فيديو لأموال بأنها "فدية أمريكية"

العالم
آخر تحديث السبت, 06 اغسطس/آب 2016; 11:25 (GMT +0400).
التلفزيون الإيراني ينشر فيديو لرزم أموال زاعما أنها فدية قدمتها أمريكا مقابل إطلاق سراح سجناء

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— نشر التلفزيون الإيراني الرسمي، مقطع فيديو تظهر فيه رزم أموال في الوقت الذي يسمع فيه صوت التعليق على أنها أموال تبلغ قيمتها 400 مليون دولار دفعتها الولايات المتحدة الأمريكية، كفدية مقابل إطلاق سراح سجناء في يناير/ كانون الثاني الماضي.

كيري عن تحويل 400 مليون دولار لإيران: أمريكا لا تدفع فديةPlay Overlay

كيري عن تحويل 400 مليون دولار لإيران: أمريكا لا تدفع فدية 0:45

 

وأثار هذا الفيديو ضجة واسعة وانتقادات حادة ضد الإدارة الأمريكية والرئيس باراك أوباما متهمين إياه بدفع فدية لإيران، لتفتح موجة الانتقادات هذه ملف الاتفاق النووي الإيراني.

الإدارة الأمريكية أكدت عبر مسؤوليها على أن هذا المبلغ هو جزء من تسوية قيمتها 1.7 مليار دولار تعود إلى صفقة دفعتها إيران في عهد الشاه خلال السبعينيات مقابل شراء أسلحة أمريكية، إلا أنها لم تكتمل، مؤكدين على أنه تم الإعلان عن هذه الخطوة بصورة واضحة في السابق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"World_Branding","friendly_name":"التلفزيون الإيراني ينشر فيديو لرزم أموال زاعما أنها فدية قدمتها أمريكا مقابل إطلاق سراح سجناء","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/08/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}